المخابرات العراقية: البغدادي موجود في سورية ومصاب بالشلل

0 102

بغداد، عواصم – وكالات: أعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة للداخلية العراقية أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي موجود في سورية، ولا يزال يتمتع بنفوذ قوي داخل التنظيم، وإنه يعاني شللا في أطرافه.
وقال رئيس الخلية أبو علي البصري إن البغدادي لا يزال يتمتع بنفوذ قوي وطاعة بين أتباعه من جنسيات مختلفة، لافتا مضيفا أنه يعاني من شلل في أطرافه، بسبب إصابته بشظايا صاروخ في العمود الفقري خلال عملية لخلية الصقور، أثناء اجتماعه بمعاونيه في منطقة هجين جنوب شرق دير الزور السورية قبل تحريرها عام 2018.
في غضون ذلك، هاجم عناصر من تنظيم “داعش” حقولاً نفطية في محافظة صلاح الدين شمال العراق، في هجوم يعد الأول من نوعه منذ هزيمة التنظيم نهاية العام 2017.
وقال مسؤول عسكري في قيادة عمليات بغداد، إن عناصر من “داعش” هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ حقول عجيل وعلّاس في محافظة صلاح الدين، مضيفا أن “الهجوم يعد الأول من نوعه منذ طرد عناصر التنظيم من المحافظة نهاية 2017”.
وقال إن “عبوة ناسفة انفجرت في عجلة تابعة لشرطة الطاقة دون أي إصابات”. من جانبها، أكدت شرطة الطاقة العراقية التصدي لعناصر “داعش”، ومنع وصولهم إلى المواقع النفطية، فيما حاول عناصر التنظيم استهداف القوات الأمنية المكلفة بحماية حقول النفط تمهيدًا لاقتحام المنطقة.

You might also like