المخلافي: العلاقات الكويتية – الألمانية متميزة وعميقة

0

برلين – كونا: اشاد السكرتير العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية عبدالعزيز المخلافي أمس بالعلاقات الاقتصادية والسياسية بين الكويت وألمانيا واصفا اياها بـ”المتميزة والعميقة”.
وقال المخلافي في كلمته الافتتاحية امام الدورة الـ21 من الملتقى الاقتصادي العربي ـ الألماني بمشاركة كويتية رفيعة المستوى ممثلة بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك “إن هذا الملتقى يؤسس لعلاقات اقتصادية قوية بين ألمانيا التي تحتضن اكبر اقتصاد اوروبي والكويت التي تنعم بالاستقرار الضروري للعمل الاقتصادي وايضا بين ألمانيا والدول العربية الاخرى”.
وأضاف “أن المكانة الاقتصادية للكويت وسياسة حكومتها القائمة على التوازن تجعل التأسيس لعلاقات اقتصادية مميزة أمرا ممكنا وضروريا بين البلدين”. واشاد بالاستثمارات الكويتية في ألمانيا قائلا “إن الكويت كانت سباقة بالاستثمار في السوق الألمانية المستقرة والمستدامة”.
من جانبه، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم في تصريح إلى “كونا”: “إن هذا الملتقى الذي يعد الأهم من نوعه في ألمانيا اكتسب في دورته هذا العام اهمية خاصة لأن الكويت هي مظلته ولأن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لبى دعوة الحضور”.
واشاد الغانم بالملتقى قائلا: إن “حدثا اقتصاديا تشارك فيه اكثر من 100 شخصية اقتصادية كويتية واكثر من 400 شخصية ألمانية لا بد ان يكون مهما يحظى بمصداقية على الصعيدين العربي والألماني”.
من جانبه، قال مدير غرفة التجارة والصناعة الألمانية فولكر تراير: “إن تأسيس ممثلية اقتصادية للغرفة الألمانية في الكويت العام الجاري هو دليل واشارة الى اهتمام الغرفة بتطوير علاقاتها الاقتصادية مع الكويت”.
واشاد تراير بهذه العلاقات قائلا “في وقت تعاني فيه التجارة العالمية من مشكلة الحمائية الاقتصادية نعتبر الكويت دولة معنية ببناء الجسور وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا من جهة ودول المنطقة من جهة اخرى”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة + سبعة عشر =