المخيزيم: ملفات جديدة للشهادات المزوّرة إلى النيابة قريباً

0 7

كتبت – رنا سالم:
تعكف وزارة التعليم العالي على وضع اللمسات الأخيرة على مجموعة جديدة من ملفات الشهادات المزورة تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة قريباً، فيما تعلن الأسبوع المقبل خطة البعثات بالتزامن مع التقديم لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
أعلن ذلك وكيل وزارة التعليم العالي د.صبيح المخيزيم، أمس، لدى حضوره ملتقى الكويت للتعليم، مبينا أن هذه الملفات في طور الإعداد والمراجعة حاليا تمهيدا لاحالتها عقب استكمال الاجراءات القانونية، مشددا على ان “التعليم العالي ملتزمة باجراءات معادلة الشهادات وتأخذ الامر بجدية بالغة، ولذلك لا بد من محاسبة كل من أسهم بتزوير الشهادات عبر القضاء”.
وأشار إلى “الانتهاء من مقابلات الملحقين الثقافيين وتجهيز التقارير التي سترفع إلى وزير التعليم العالي لاعتماد الاسماء المختارة والإعلان عنها بشكل رسمي قريباً”، مضيفا أن “لا تعديلات على قرار اختبارات “الايلتز” حاليا، والهدف من القرار اعطاء مقاعد الابتعاث للطلبة المستحقين عقب فشل شريحة كبيرة من هذه الفئة بتحقيق نتائج إيجابية في السنوات السابقة”.
وحول افتتاح فروع للجامعات الخاصة بالكويت، أكد المخيزيم وجود اشتراطات وضعها مجلس الجامعات الخاصة لا بد من تحققها لفتح فروع لجامعات المؤسسات التعليمية في الكويت وفق التصنيف العالمي المطلوب، لافتا إلى أهمية توفير فرص التعليم الجامعي والدراسات العليا لكل الراغبين في استكمال دراستهم.
وبشأن الملتقى، ذكر المخيزيم أن “هناك نحو 20 ألف طالب كويتي يدرسون في الجامعات المصرية منهم 7 آلاف في برنامج البكالوريوس و13 ألفاً في الدراسات العليا”، مشيرا إلى عدد كبير من الجامعات المصرية تتيح الفرصة للراغبين باستكمال تعليمهم الجامعي فيها بالتعرف على اشتراطات القبول والتسجيل والتخصصات المتاحة فيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.