المد الأحمر يجتاح السواحل من الجزيرة الخضراء حتى جسر جابر

0 141

“السياسة” – خاص:

بعد يومين من إعلان جماعة الخط الأخضر البيئية رصد بقعة سوداء تلوث جون الكويت، أكدت الهيئة العامة للبيئة رصد انتشار ظاهرة المد الأحمر بمساحات كبيرة وبأماكن متفرقة في المنطقة البحرية امتدادا من الجزيرة الخضراء وحتى المنطقة المجاورة لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد.
وأوضحت الهيئة العامة للبيئة في بيان صحافي مساء اول من امس ان “مركز المختبرات التحليلية وادارة رصد جودة المياه وادارة المحافظة على التنوع الأحيائي أجرت مسحا شاملا للمنطقة البحرية المحاذية لمشروع جسر الشيخ جابر وجميع السواحل المحيطة بالموقع”، مضيفة ان الفرق رصدت انتشارا واسعا لظاهرة المد الأحمر وجمعت عينات من مواقع أخرى ليتم اجراء التحاليل المخبرية اللازمة لها.
ودعت الهيئة الى عدم نشر وترويج الإشاعات حول رصد أي تلوث من دون أن يتم التأكد من ذلك، مُلوِّحة بـ”اتخاذ الاجراءات القانونية وفقاً لما جاء في المادة رقم 126 من قانون حماية البيئة” تجاه المخالفين.
في المقابل، دعت جماعة الخط الأخضر البيئية عبر حسابها على “تويتر” المواطنين الى الحذر عند ارتياد الجون، وأكدت “عدم صحة إدعاءات هيئة البيئة بخلو الجون من التلوث ومدى سلامة الأسماك”، مطالبة أعضاء لجنة البيئة في مجلس الأمة بالاستقالة لوجود شبهات عدة حول أداء لجنتهم.

You might also like