المذكور: الكويت مدرسة في العمل الخيري والإنساني "نماء" كرَّمت المشاركين في حملة "وينا عنهم"

0

الزيد: “نماء” تكفل 6 آلاف أسرة محتاجة وألف يتيم ومئات المرضى وطلاب العلم

أقامت “نماء للزكاة والتنمية المجتمعية” بجمعية الإصلاح الاجتماعي حفلاً لتكريم المشاركين في حملة “وينا عنهم” لصالح رعاية الأسر المحتاجة وكفالة الأيتام وعلاج مرضى السرطان والتصلب العصبي والروماتويد ودفع الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين، وذلك تحت رعاية وحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د. خالد المذكور والمدير العام لنماء ناصر الزيد ومديري إدارات نماء والفنان عبدالإمام عبدالله وجمع غفير من المشاركين في الحملة، حيث قدمت نماء بيانات ومعلومات من حملة “وينا عنهم” التي استنفرت نماء إداراتها وطواقمها كافة مباشرة بعد الحملة لتكون على قدر المسؤولية والأمانة التي حملها الداعمون .
وأكد د. خالد المذكور أن هذا التكريم الحقيقي للمشاركين في حملة “وينا عنهم” هو تكريم الله عز وجل لهم لتعاونهم على الخير في شهر الخير في بلد الخير، ولقد جبل أهل الكويت على فعل الخير، وهي مدرسة للعمل الإنساني، واستحقت بذلك أن تكون الكويت مركزاً للعمل الإنساني وأن يكون سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائداً للعمل الإنساني وذلك في أعلى منبر في العالم هو منبر الأمم المتحدة.
ومن جانبه أكد ناصر عبدالعزيز الزيد ، أن حملة “وينا عنهم” انجاز مميز يضاف إلى سجل العمل الخيري الإنساني الكويتي والتي تمثل نماء للزكاة والتنمية المجتمعية جزءا أصيلا منه يمتد لأكثر من أربعين عاما، قضتها في تعزيز الأمن الاجتماعي في الكويت .
وبين الزيد أن نماء تواجدت في الأسبوع الماضي في المؤتمر التشاوري لمنظمات المجتمع المدني التي دعت له منظمة الامم المتحدة في نيويورك، ولفت انتباه ممثل نماء في المؤتمر مدير إدارة خدمات وشؤون المستفيدين فهد المطيري مدى التقدير والمكانة التي تتبوأها الكويت في العمل الإنساني على المستوى الدولي، مما يعزز من مكانة الكويت ويدفعنا إلى المزيد من العطاء والبذل في المجال الإنساني.
وأكد الزيد أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية التي تخصصت في العمل الخيري داخل الكويت وحققت الكثير من الانجازات في الموسم الرمضاني لهذا العام ، كما تستهدف خلال الأيام المقبلة حملة خيرية جديدة مخصصة لدفع رسوم الطلبة في المدارس الخاصة، مشيراً إلى أن ابرز الانجازات خلال رمضان توزيع 265 ألف وجبة إفطار صائم في مختلف محافظات الكويت وبما لا يقل عن 9150 وجبة إفطار يومية خلال 29 يوماً وفي أكثر من 88 موقعاً نفذها 20 متعهداً للوجبات الغذائية، كما سلمنا 6254 كوبون سلة رمضانية للأسر المحتاجة، ووزعنا 320 ألف عبوة مياه باردة من خلال مشروع سقيا الماء، وأدخلنا الفرحة والسرور على 941 يتيما من خلال توزيع كسوة وعيدية اليتيم ، واستقبلنا أكثر من 270 طن من الرز كزكاة فطر استفاد منها حوالي 4500 أسرة محتاجة داخل دولة الكويت بالإضافة إلى الانجاز المميز لحملة “وينا عنهم” التي حققت بتكاتف جهود الجميع الهدف وهو جمع مبلغ 250 ألف دينار، و تجاوز المبلغ بعد نهاية الحملة اكثر من 285 ألف دينار.
وأوضح الزيد أن نماء تكفل أكثر من 6000 أسرة محتاجة وأكثر من 1000 يتيم ، بالإضافة إلى مئات المرضى وطلاب العلم وأصحاب الحاجات، وبقدر ما نحن حريصون على خدمة تلك الفئات المحتاجة فإننا أيضا حريصون على التثبت من أحقية تلك الحالات للمساعدة لأننا امناء على أموال المتبرعين ووكلاء عنهم لوضع تبرعاتهم في مكانها الصحيح لمستحقيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + اثنا عشر =