“المركز” يتعاون مع “كودد” لتدريب المشاركين في برنامج الخريجين

0 58

أعلن المركز المالي الكويتي “المركز” عن تعاونه مع (كودِد)، أول أكاديمية للبرمجة في الشرق الأوسط، لتقديم ورشة عمل مصممة خصيصاً لتدريب المشاركين في برنامج “المركز” للخريجين. واستهدفت ورشة العمل المبتدئين، على مدى ثلاثة أيام، عبر تقديم مفاهيم التقنيات المالية، وأسس إيجاد شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا، والنظريات والأسس حول رأس المال الاستثماري المخاطر. كما ركزت ورشة العمل التدريبية على تثقيف المشاركين حول تطوير البرمجيات وأسس البرمجة من أجل إعدادهم لمتطلبات السوق.
وقال مناف عبدالعزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي “للمركز”: “يؤمن “المركز” بأهمية إعداد الشباب الكويتي لمواجهة متطلبات سوق العمل الخاصة، الأمر الذي سيساهم في تحقيق التنمية المستدامة لاقتصادنا الوطني. ولذلك، تعاون “المركز” مع (كودِد)، والتي تقدم منهجاً على مستوى عالمي تم تصميمه من قبل خبراء في هذا المجال ويقدمه فريق من المدربين المؤهلين، من أجل تعزيز مهارات المشاركين في برنامج “المركز” للخريجين، والذي أطلقه “المركز” في عام 2017 لبناء مهارات المشاركين وفتح فرص جديدة لهم”.
وأضاف: “ويؤكد هذا التعاون على حرص “المركز” المستمر على تطوير المهارات والكفاءات الشابة كجزء من ستراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية، والتي تقوم على ثلاث ركائز، وهي: 1) بناء القدرات البشرية. 2) ومواءمة بيئة العمل مع أفضل معايير الحوكمة المؤسسية. 3) وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة في بيئة الأعمال.
وفي نهاية ورشة العمل، تمكن المشاركون من فهم الكثير حول قطاع التقنيات المالية واتجاهات السوق الحديثة، وتطبيقات واستخدامات التقنيات المالية، وكيفية توسيع نطاق التقنيات المالية والتعامل مع القواعد التنظيمية، إلى جانب التقنيات المالية في الشركات التقليدية. كما تمكن المشاركون من فهم رحلة تأسيس شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا بدءاً من تكوين الأفكار والفرق، وتطوير المنتجات وخطط الأعمال، إلى جانب الجوانب النظرية والتقنية بشأن رأس المال الاستثماري المخاطر وتمويل المشاريع الناشئة.

You might also like