المزعل: اعتماد بروتوكولات لمكافحة الأمراض المزمنة بمستوصفات “الفروانية”

كتبت ـ مروة البحراوي:
أعلنت رئيسة اللجنة العلمية بمنطقة الفروانية الصحية د.نورية المزعل عن اعتماد بروتوكولات لمكافحة الامراض المزمنة غير المعدية وتوزيعها على جميع المراكز الصحية بالمنطقة للعمل بها، مشيرة الى ان هذه البروتوكولات من شأنها اكتشاف الحالات الجديدة ووضع خطة علاج للمرضى .
جاء هذا في تصريح صحافي بمناسبة اليوم العلمي للجنة العلمية بمنطقة الفروانية الصحية بحضور مدير منطقة العاصمة الصحية د.فاطمة العسومي بالنيابة عن د.حمود الزعبي.
وكشفت المزعل عن الانتهاء من تدريب الاطباء الجدد بنسبة ١٠٠٪‏ من الذين سيعملون في المراكز الصحية على دورة الانعاش القلبي التي أوصى بها وزير الصحة د.جمال الحربي كشرط للعمل ، فضلا عن الانتهاء من دورة تواصل الاطباء مع الجمهور لخلق روح المواءمة بين الطبيب والمريض.
واوضحت ان اللجنة العلمية دربت الاطباء الجدد في دورات تدريبية في التعليم الطبي المستمر من خلال مرور مقيمي الدورة من اللجنة على الاطباء في مقار أعمالهم مما ادى الى الارتقاء بمستوى الاطباء.
وقالت ان اللجنة العلمية بمنطقة الفروانية الصحية بدأت مسيرتها منذ ١٢ عاما، واستطاعت تحقيق العديد من الأهداف التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية والارتقاء بها .