المزيد لـ”السياسة”: 13 ألف بلاغ تغيُّب 13564 شكوى عمالية في شأن الإقامة والمستحقات

0 5

كتب – فارس العبدان:

كشفت الناطق الرسمي مديرة إدارة العلاقات العامة في الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد أن إجمالي بلاغات التغيُّب المسجلة في الهيئة حتى نهاية يوليو الفائت بلغت 12 ألفاً و975 بلاغاً. وقالت المزيد في تصريح إلى “السياسة”: إن “إجمالي الشكاوى العمالية المسجلة لدى إدارة علاقات العمل فيما يخص تصاريح العمل ومشكلات استكمال إجراءات الإقامة بلغت 4433 شكوى، بينما بلغت شكاوى المستحقات العمالية لنفس الفترة 9131 حالة”.
وأشارت الى ان الهيئة “تستقبل الشكاوى العمالية كافة وتعمل على إنصاف العمال والتأكد من حصولهم على مستحقاتهم كافة”، داعية أصحاب العمل والعمال الى “تسجيل أرقام الهواتف الخاصة بهم في الهيئة للتمتع بخدماتها”.
وذكرت أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها إدارة علاقات العمل من خلال البوابة الالكترونية “أسهل” تمكن الشركات المشتركة بها من الاستعلام عن نتائج الشكاوى وتسجيل بلاغات التغيب وكذلك العلم بتسجيل الشكوى ضد الشركة من خلال خدمة الرسائل القصيرة.
وأضافت أن العامل “يستطيع أيضا الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة وتشمل تسجيل الشكوى والاستعلام عن تسجيل التغيب ضده واستخراج ما يلزمه من مستندات كإذن العمل وعقد العمل وغيرها من المستندات، كما سيكون العامل على إحاطة مباشرة بأي بلاغ تغيب قد يسجل ضده”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.