المسلم فازت بلقب “صانعة الأمل” لعام 2018 ضمن 5 فائزين من بين أكثر من 80 ألف مشارك

0

أسست “فريق دانة التطوعي” لتوفير الاحتياجات الغذائية والدوائية للأسر السورية المنكوبة وقدمت الدعم
لـ5 آلاف طفل

دبي – كونا : فازت المتطوعة الكويتية منال المسلم أول من أمس بلقب”صانعة امل” لعام 2018 ضمن مبادرة “صناع الامل” الاماراتية التي اطلقها نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وجاءت المسلم ضمن خمسة فائزين بالجائزة استطاعوا بلوغ المراحل النهائية من بين اكثر من 80 الف مشارك في المبادرة التي تهدف الى زرع الامل في نفوس الشباب العربي من خلال تشجيعهم على العمل التطوعي الانساني الخيري.
وفازت المسلم بعد ان اختارتها لجنة حكام الجائزة من بين آلاف المتطوعين للعمل الخيري من جميع انحاء العالم العربي بعد ان كانت سببا في انقاذ مئات آلاف الاطفال السوريين الذين تشردوا من بلادهم ويعيشون حاليا في مخيمات اللاجئين المنتشرة في لبنان والاردن. وقام الشيخ محمد بن راشد بتكريم المسلم اضافة الى الفائزين الاربعة في احتفالية حاشدة استضافتها دبي للاحتفال بصناع الامل العرب الذين بلغوا التصفيات النهائية من المبادرة الاكبر من نوعها عربيا لتكريم اصحاب العطاء.
وقالت المتطوعة منال المسلم لـ “كونا” عقب نيلها لقب “صانعة امل 2018 ” ان بداية عملها الانساني جاء بعد ان اصيبت بفقد ابنتها “دانة” عام 2013 في حادث غرق مؤلم فقررت ان تستبدل الالم بالامل وان تكرس حياتها لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين لاسيما الاطفال عبر تنظيم حملات اغاثية وتوزيع المساعدات وتوفير مختلف الاحتياجات والمستلزمات لهم. واضافت المسلم انها اسست “فريق دانة التطوعي” الذي يقوم بتوفير الاحتياجات الغذائية والدوائية وتوزيع الملابس والمدافئ والبطانيات وغيرها للاسر المنكوبة السورية.
من جهته أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح بالمناسبة عن تقديم مبلغ مليون درهم اماراتي “272 الف دولار ” لكل من الفائزين الخمسة وهم الكويتية منال المسلم والمصري محمود وحيد والعراقية سهام جرجيس والسوداني فارس علي والمصرية نوال مصطفى على ما قدموه من انجازات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة − 1 =