المشاورات الحكومية للأسبوع المقبل ودعم سعودي للحريري

0

بيروت – “السياسة”:

لم تُسجِّل الساعات الماضية أي تحرك لافت متصل بمشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، مع دخول البلاد في عطلة العيد وسفر الرئيس المكلف سعد الحريري إلى روسيا، حيث شارك أمس، إلى جانب كبار الشخصيات العربية والعالمية في حضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين السعودية وروسيا، ومن ثم توجهه إلى الرياض برفقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارةٍ عائلية.
وقد جرى التطرق إلى الموضوع الحكومي خلال محادثات الرجلين، حيث سمع الرئيس الحريري بحسب المعلومات المتوافرة لـ»السياسة» من مصادر نيابية في بيروت، أن ولي العهد السعودي أكد للرئيس المكلف دعم بلاده بإنجاز مهمته بسرعة لما فيه مصلحة لبنان ومؤسساته.
وفي الوقت الذي أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن مفاوضات تشكيل الحكومة لم تثمر حتى الآن عن أي شيء إيجابي، رامياً الكرة في ملعب الرئيس المكلف، إلا أن الاتصالات استمرت بين «تيار المستقبل» وحزب «القوات اللبنانية»، من خلال الاجتماعات التي تُعقد بين الوزيرين غطاس خوري وملحم رياشي، بهدف تقريب المسافات.
إلى ذلك، قدّم «الحزب التقدمي الاشتراكي» طعناً بمرسوم التجنيس لدى مجلس شورى الدولة، طالباً وقف تنفيذ المرسوم، عملاً بأحكام المادة 77 من قانون نظام مجلس شورى الدولة وقبل أن يشكل هذا المرسوم حقاً مكتسباً لأي من أفراده.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + عشرة =