المشعان: اجتماعات مع سفارات أفريقيا لتنظيم استقدام العمالة المنزلية هنأ كينيا بعيدها وأكد أن العلاقات بين البلدين ستتوَّج بانعقاد اللجنة المشتركة

0 165

عباس: كينيا وشعبها يُقدِّرون جهود الأمير الشيخ صباح الأحمد لإحلال السلام في العالم وأعماله الإنسانية

كتب – شوقي محمود:

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان استمرار الاجتماعات مع بعض السفارات الأفريقية التي أوقفت جلب العمالة المنزالية الى الكويت، وذلك مع كل سفارة على حده لتنظيم استقدام هذه العمالة، وهناك بعض السفارات قطعت شوطاً في هذا الشأن والبعض الآخر لا بد أن يعود الى سلطات بلاده لكي يتم الاتفاق على التوقيع مع الكويت، حيث تمت عملية الايقاف بشكل ودي وقانوني ودون اي ضغط أو حساسية على الكويت.
جاء ذلك في ردود السفير المشعان على اسئلة الصحافيين اثناء حضوره الاحتفال الذي اقامته سفارة كينيا الليلة قبل الماضية بمناسبة الذكرى الـ 55 لاستقلال بلادها.
واشـار المشـعان إلى أن العلاقات بين البلدين بدأت عام 1965
وهي مستمرة في تميزها في طابعها السياسي والاقتصادي والثقافي، وذلك في ظل 6 اتفاقيات، كما أن الصندوق
الكويتي قدم حتى الان 100 مليون دولار على شكل قروض
تشمل مجالات عدة منها صحية وكهربائية ومائية وصرف صحي، لافتا الى المنح الثقافية التي تقدمها الكويت لكينيا، وان
العلاقات ستتوج بانعقاد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين التي دخلت اتفاقيتها حيز التنظير وبانتظار تحديد الموعد المناسب للوزيرين من اجل البدء في تحضير الملفات قبل الاجتماع.
وعن قراءة الكويت لتكتل البحر الاحمر قال المشعان: هذا الامر في بدايته ولابد ان نرى كيف سيكون هذا التكتل.
بدوره اكد سفير كينيا لدى الكويت علي عباس في كلمته أن رئيس بلاده والشعب الكيني كافة يقدرون جميع ما يقوم به سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من أعمال انسانية وجهود لاحلال السلام في المنطقة والاقليم والعالم بأسره، مشيرا إلى تضاعف حجم التبادل التجاري بين البلدين عشرة اضعاف ومايزال مستمراً في الصعود.

You might also like