“المصارف”: شركات الدفع الرقمية العالمية تدرس جدوى تقديم خدماتها بالسوق المحلي

0 59

قال اتحاد مصارف الكویت، إن البنوك الكویتیة تعمل حالیا مع الشركات العالمیة المقدمة لخدمات الدفع الرقمیة عبر الأجهزة الذكیة لتقدیم خدماتها في البلاد.
وأكد الاتحاد تعلیقا على ما یتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المطالبة بتفعیل بعض طرق الدفع الرقمیة عبر تطبیقات الأجهزة الذكیة، أن البنوك الكویتیة وبدعم متواصل من بنك الكویت المركزي تحرص على تقدیم أفضل الخدمات المصرفیة الرقمیة وفق أحدث التقنیات المالیة.
وأفاد، بأن البنیة التحتیة التقنیة لتفعیل هذه الخدمات متوافرة لدى البنوك بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفیة الآلیة المشتركة (كي.نت) وجاهزة لتشغیل مختلف أنظمة الدفع الرقمیة.
وذكر، أن تقدیم هذه الخدمات مرتبط بما تنتهي إلیه دراسات الجدوى التي تجریها الشركات العالمیة المقدمة لطرق الدفع الرقمیة، إذ تقوم ببحث الجدوى الاقتصادیة، مبینا أنه إذا تحقق لها جدوى ذلك فإنها ستباشر في تنفیذ المتطلبات الفنیة ومن ضمنها نظم أمن المعلومات اللازمة لإطلاق تلك الخدمات.
وقال الاتحاد، إن البنوك المحلیة عملت بشكل وثیق خلال الفترة الماضیة مع تلك الشركات العالمیة وباشراف مباشر من بنك الكویت المركزي بهدف وضع الإجراءات التنظیمیة والمتطلبات الفنیة تمهیدا لقیام تلك الشركات بتقدیم خدماتها الرقمیة بالتعاون مع البنوك وهو ما یجري العمل على استكماله خلال الأسابیع المقبلة.

You might also like