“المصالح ” في مراحل متقدمة للتخارج من استثمارها في مالطا الشركة تعمل على إعادة جدولة مديونيتها وزيادة تدفقاتها النقدية

0

كتب – محمود شندي:

أكدّ رئيس مجلس إدارة شركة المصالح العقارية، محمد داود الصالح، ان الشركة بلغت مراحل متقدمة من التفاوض للتخارج من استثمارها في مالطا لافتا إلى انها تتطلع للتخارج من مشاريعها في بيروت ودبي في أقرب فرصة .
واضاف الصالح في كلمته خلال الجمعيه العمومية التي عقدت امس بنسبه حضور 70 %‎ ان الشركة تركز حاليا علي استثماراتها داخل الكويت وخاصة التأجير وبالفعل حققت نسبة اشغال مرتفعة للابراج الجديدة حيث بلغت 100% لبرج امايا و77 ‎%‎ لبرج T9 لافتا الى ان مجلس الادارة مستمر في ستراتيجيته لاعادة هيكلة وتنمية اصول الشركة والتخارج من بعض الاصول غير مجدية والتي تشكل اعباء وكلفة عالية على الشركة، وأضاف ان الشركة تعمل على اعادة جدولة مديونيتها التي ستؤدي الى زيادة التدفقات النقدية مشيرا الى ان مجلس الادارة يسعى الى تطوير عمل الشركة وزيادة حجم نشاطها لتنعكس في نتائج 2018 بالشكل الذي يحقق طموحات المساهمين . وحول النتائج المالية اوضح الصالح ان اجمالي حقوق الملكية العائدة الى ملاك الشركة الام عن عام 2017 بلغ 23.3 مليون دينار بانخفاض 1.9 مليون دينار كما بلغ مجموع الموجودات نحو 112.7 مليون دينار بانخفاض 33.242 مليون دينار بالمقارنة بعام 2016. نتيجة استبعاد الاصول الخاصة بمشاريع دبي وبيروت والتي تم تسليم صكوك ملكيتها خلال عام 2017 موضحاً انه تم انخفاض المطلوبات بقيمة 30.3 مليون دينار نتيجة لاستبعاد المطلوبات الخاصة بالمشاريع ذاتها.
واشار الصالح الى ان اجمالي خسائر الشركة بلغت 2.633 مليون دينار بارتفاع 1.862 مليون دينار لتبلغ الخسائر المتراكمة حتى نهاية 2017 لتبلغ 15.676 مليون دينار وذلك بسبب زيادة الخسائر الأساسي هو زيادة مصاريف الاستهلاك التي كانت ترسل خلال الاعوام السابقة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − 14 =