أصالة وسميرة سعيد وعلامة ولطيفة وديانا وخالد سليم وغيرهم

المطربون العرب يتسابقون على الاغنية الخليجية … من أفضلهم؟ أصالة وسميرة سعيد وعلامة ولطيفة وديانا وخالد سليم وغيرهم

جذب الغناء باللهجة الخليجية الكثير من المطربين من خارج الخليج العربي لتقديمه, وذلك لما يتميز به من اسلوب مختلف ومفردات لغوية مميزة. وطوال سنوات جذب هذا اللون الغنائي مطربين من جميع البلدان العربية لتقديمه, منهم من تميز فيه ونجح وكرر التجربة اكثر من مرة, ومنهم من لم يعد هذه التجربة مرة اخرى.
فبعد مشوار طويل في مجال الغناء, اعلن هاني شاكر في نوفمبر 2013 عن نيته في خوض تجربة الغناء باللهجة الخليجية, وبعد مرور ما يقرب من 6 اشهر طرح اول البوم له باللهجة الخليجية, ويحمل اسم “أغلى بشر”. ثم قررت المطربة المغربية سميرة سعيد ان تخوض تجربة الغناء الخليجي اخيرا من خلال تقديم اغنية “مظلوم”, والتي طرحت في مارس ,2015 اما المطربة اللبنانية نانسي عجرم فقدمت اكثر من تجربة في مجال الغناء الخليجي, كما قدمت هذه الاغاني على طريقة الاغاني المصورة, ومنها: “مشتاقة ليك”, و”يا كثر”, و”ما اوعدك ما غير”.
ايضا قدمت المطربة اللبنانية ميريام فارس الكثير من التجارب في الغناء والرقص الخليجي, والتي حققت نجاحا كبيرا, منها “مكانه وين”, و”خلاني”, و”دقوا الطبول” واشاد بادائها الكثير من الفنانين, ومنهم الفنان الكويتي الكبير عبدالله الرويشد.
اما المطربة اللبنانية ديانا حداد, ففي خلال السنوات الاخيرة اختلط الامر على البعض, واعتقدوا انها مطربة خليجية, بسبب كثرة الاعمال التي قدمتها باللهجة الخليجية, كما قدمت اخيرا البوما كاملا يضم الكثير من الاغاني الخليجية, ويحمل اسم “يا بشر”.
اما “السوبر ستار” اللبناني راغب علامة فقرر ان يخوض تجربة الغناء الخليجي اخيرا, بتقديمه لاغنية بعنوان “سر حبي” وهي الاغنية الشهيرة للفنان السعودي ابوبكر سالم, بدورها الفنانة السورية أصالة نصري قدمت في مسيرتها الفنية الكثير من التجارب في الغناء الخليجي, كما قدمت البوما كاملا باللهجة الخليجية يحمل اسم “قانون كيفك” وكان الفنان خالد سليم من اوائل المطربين العرب قدم ايضا الكثير من الاعمال الغنائية الخليجية منذ بدايته الفنية, وكان آخرها تقديمه لالبوم كامل باللهجة الخليجية يحمل اسم “مانساك ابدا”, ولم تكن المطربة التونسية لطيفة بعيدة عن الاغنية الخليجية فقدمت الكثير من الاغاني باللهجة الخليجية في مشوارها الفني, ومنها “نارك حطب”, و”اتحدى”, و”صد وبعد”, و”مملوح”, فازاء هذا الاقبال على اللون الخليجي يبقى السؤال من الفنان العربي الذي اجاد تقديم الاغنية الخليجية بالشكل الصحيح.