عقد لقاء مع مسؤولي 15 شركة مستثمرة

المطوع: إسناد المقاضف للشركات الخاصة يضمن الجودة عقد لقاء مع مسؤولي 15 شركة مستثمرة

•التجربة بدأت بـ 24 مدرسة وفي حالة النجاح سنزيدها إلى 100 مدرسة

كتبت – رنا سالم:
أكد مدير الإدارة المالية في وزارة التربية بدر المطوع أن أغلب الغذاء الموجود في المدارس غير مدروس لذلك تم تخصيص بعض المقاصف المدرسية في 24 مدرسة في المناطق التعليمية لصالح اداراتها من الشركات من حيث الجوانب الفنية والإدارية، مشيرا الى ان هناك توجهات لزيادة اعداد المقاصف الى 100 مقصف مدرسي في حال أتى المشروع بنتائج ايجابية .
وقال المطوع خلال لقاء تشاوري مع الشركات المستثمرة في المقاصف المدرسية امس البالغ عددها 15 شركة: ان الهدف من اللجنة تطوير عمل المقصف داخل المدرسية وتغيير النمط الغذائي السائد حالياً نوعية الغذاء ودراسة بعض الحالات الخاصة كالطلبة المصابين بالسكر وتوفير عدد كبير من الخدمات للطالب وتعديل أساليب الغذاء الطلبة الذين يعانون من السمنة وهدفنا تغيير العادات الغذائية السيئة وسيتم البدء بتطبيق المشروع خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف خلصنا مع مديري المدارس ووضعنا ملاحظاتهم في الاجتماع السابق وباقي ملاحظات الشركات وتمت الاستعانة بهيئة الغذاء وإدارة المشاريع الصغيرة ووزارة التربية وصندوق دعم المشاريع الصغيرة مبيناً أن الشركات هي من يقع عليها تعديل السلوك الغذائي داخل المدرسة .
وبين ان المشروع حالياً يقتصر على 24 مدرسة فقط وإذا كتب له النجاح سيتم التوسع بتطبيق التجربة لتعمم على جميع مدارس الكويت باستثناء رياض الأطفال التي يوجد لها عقود تغذية مع الشركات الغذائية.
وعن عائد المقاصف قال: لا تزال هناك نسبة من استئجار المقصف تذهب إلى إدارة المدرسة للاستعانة بها في خدمات المدرسة ولن نبخس حق المدرسة في هذا الجانب وسنتفق على هذا المبلغ حيث وضعت الوزارة مواصفات واشتراطات لتحديد الأغذية الصحية السليمة .
وقال: إن هناك عقوداً مبرمة تتضمن شروطاً ما تعاقب على أي شيء مخالفات إدارية أو مالية أو فنية أو مخالفات في الوجبات وعدم صلاحية الوجبات.