المطيري: “الشباب” تولي أهمية كبيرة لذوي الإعاقة أكد أنهم فئة فاعلة في تنمية البلاد ولهم إنجازات ثقافية ورياضية

0 5

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الهيئة تولي الشباب من ذوي الإعاقة اهتماما كبيرا باعتبارهم فئة فاعلة ومهمة في تطوير وتنمية البلاد ولهم انجازات كبيرة في المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية داخليا وخارجيا.
جاء ذلك في تصريح ادلى به المطيري للصحافيين عقب ختام المهرجان الصيفي الأول لذوي الاعاقة الذي نظمته الهيئة تحت شعار (انا منكم) في مركز شباب العارضية على مدى يومين.
وقال المطيري ان الهيئة “حريصة على تعزيز دور الشباب من ذوي الاعاقة وخلق المساحات أمامهم للابداع والتميز ودمجهم بالمجتمع تحقيقا لستراتيجيتها المتمثلة برعاية كل شرائح الشباب الكويتي”.
وذكر ان الهيئة تخصص العديد من البرامج والورش التدريبية لمتحدي الإعاقة ومنها هذا المهرجان علاوة على اشراكهم في المشاريع والبرامج التي تنظمها مثل برنامجي (مثمر) و(مكارم) التربويين وتخصيص زيارات للحافلة الابتكارية وغيرها من البرامج معربا عن فخر كل العاملين بالهيئة بالعمل مع هؤلاء الشباب المبدعين.
من جانبه، قال مدير ادارة المراكز الشبابية في الهيئة الدكتور مساعد الكريباني ان المهرجان تضمن عدة أنشطة وبرامج ركزت بشكل اساسي على الدمج بين الشباب من ذوي الإعاقة ونظرائهم من الاصحاء لما له من آثار نفسية واجتماعية إيجابية على الشباب من الجانبين.
وذكر أن المهرجان تضمن إقامة منافسات رياضية في عدد من الالعاب فضلا عن عقد ورش في مجالات الفن التشكيلي والانشاد الديني والموسيقى بالاضافة إلى مسابقات ثقافية، مشيرا الى ان هذه الانشطة أبرزت العديد من المواهب من هذه الفئة المميزة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.