المطيري: “الهيئة” تعقد شراكات واسعة لتنمية قدرات الشباب وإشراكهم في رؤية “كويت جديدة” وقَّعت اتفاقية تعاون مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا

0 78

كتب – محمد غانم:

وقعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا امس اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للشباب بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب الكويتي في مجالات العلوم والتكنولوجيا و تمكينهم من تحقيق طموحاتهم وإطلاق مبادراتهم التي ستسهم في بناء شخصيتهم وتطوير ثقافتهم العامة.
وقال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الهيئة حريصة على عقد شراكات وتعزيز التعاون مع كل الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص الحاضنة للشباب بما يخدم تنفيذ ستراتيجيتها في تعزيز العمل الشبابي ومنح الشباب المساحات لإبراز مهاراتهم وإبداعاتهم.
اضاف المطيري ان البرتوكول يركز على تفعيل الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجامعة ومن شأنها تنمية الشباب وتطوير أفكارهم والاستفادة من الخبرات المتواجدة في الجامعة من اكاديميين ومشرفين على تقوم الهيئة بدعمهم في اختيار وتحديد هذه الأنشطة ودعمها إعلاميا.
واشار الى هذا التعاون سيسهم في توفير الفرص وتحقيق التنمية المستدامة للشباب وتعظيم الاستفادة لا سيما ان الشباب يشكلون عنصرا مهما في رؤية (كويت جديدة)، موضحا أن الهيئة تؤمن إيمانا راسخا بأن العمل الجماعي هو السبيل الأكثر فاعلية في تطوير العمل الشبابي.
من جهته، قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين عقب توقيع الاتفاقية “: نحن سعداء بهذا التعاون الذي نهدف من خلاله إلى تمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم و تنمية قدراتهم في مجال البحث والابتكار.
وأضاف البقاعين أن الكويت متمثلة بالقيادة العليا تشير دائماً إلى الاهتمام بالشباب وتمكينهم، ودعمهم، وتشجيعهم، من خلال تقديم كل ما يمكن أن يقدم لهم لتصبح الكويت أرضاً خصبة لإنجازاتهم، وإبداعاتهم وهذا ما نطمح بالعمل من خلاله ومن أجله في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.
و أشار إلى أن المنطقة تشهد توسعاً مطرداً في مجال التكنولوجيا، مما يجعل سوق العمل بحاجة لآلاف المهندسين والفنيين خلال السنوات المقبلة.

You might also like