المطيري: تعزيز التعاون بين ديوان المحاسبة ونظيره اللبناني

0

قال وكيل ديوان المحاسبة المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري أن رئيس ديوان المحاسبة في لبنان أحمد حمدان عقد جلسة مباحثات رسمية مع الديوان بهدف تعزيز التعاون المشترك ما بين الجهازين حول المواضيع ذات الصلة بالعمل الرقابي.
وأضاف المطيري أن الزيارة تضمنت جلسة مباحثات تهدف إلى الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في الرقابة المالية والمحاسبة وتفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب لزيادة كفاءة العمل الرقابي في كلا الجهازين.
وأوضح أن الزيارة تضمنت تقديم عرضين مرئيين من قبل ممثلي فرق المشاريع التطويرية في الديوان، وتطرق العرض المرئي الأول إلى نظام إدارة العمليات الرقابية “AMS” حيث تم استعراض مميزات النظام وكيفية قيام الديوان بتطويره من خلال الاعتماد على الكوادر الفنية والشبابية في ديوان المحاسبة، كما تم استعراض الآثار الإيجابية التي انعكست على الديوان من خلال تبني النظام الالكتروني.
وأضاف أما العرض المرئي الثاني فتناول مشروع الموسوعة الرقابية الذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتيح البحث عن جميع المستندات والوثائق الداعمة للعمل الرقابي لجميع المعنيين بمخرجات العملية الرقابية، بالإضافة إلى استعراض خصائص وتكامل نظام الموسوعة مع الأنظمة الرقابية الأخرى.
وذكر أن ديوان المحاسبة عقد عدة مباحثات رسمية في الآونة الأخيرة مع مجموعة من الأجهزة الرقابية الشقيقة والصديقة بهدف تبادل المعرفة والتعرف على آخر المستجدات في مجال التدقيق بهدف تطوير وتحسين أداء العمل الرقابي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + 14 =