المطيري: خطة طوارئ لضمان استمرارعمليات التكرير بالمصافي تصدير النفط مستمر

0 425

كتب – عبدالله عثمان:

قدَّر الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس محمد غازي المطيري الطاقة التكريرية الإجمالية لمصافي الشركة (ميناء الاحمدي وميناء عبدالله ) بـ 720 ألف برميل يوميا، مؤكدا أن عمليات تكرير المنتجات البترولية فى المصافي تسير وفق برنامجها الطبيعي دون تغير خلال الفترة الراهنة.
وأضاف المطيري فى تصريح خاص لـ “السياسة” أن شركة البترول الوطنية تقوم بتنفيذ خطة طوارئ محكمة لضمان استمرار عمليات تكرير النفط وتصنيع المنتجات البترولية، موضحا أن الشركة إتخذت كل الاحتياطات والإجراءات اللازمة فيما يتعلق بعمليات التكرير والتصدير. وأشار الى أن تغير الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة حدا بالشركة لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان امن وسلامة العنصر البشري والمحافظة على المعدات والألات فى كافة منشاءات الشركة.
وقال المطيري: إن “البترول الوطنية” تتبع كافة السبل الإجرائية والإحترازية لضمان المحافظة على صادرات الكويت من النفط والمشتقات النفطية خلال الفترات الطارئة وهطول الأمطار وتغير الأحوال الجوية، مؤكدا أن الأحوال الجوية لم تؤثر كليا على عمليات تصدير النفط الخام الكويتي الى الخارج من مصفاة ميناء الاحمدي.
وأوضح أن الشركة قامت بفتح غرف الطواري فى كافة مرافق الشركة للتعامل مع كافة المستجدات الطارئة، مؤكدا ان اعمال الشركة تعمل وفق جدولها المخطط على مدار الساعة دون تغير. ولفت المطيري الى أن كوادر الشركة نجحت أمس الأول الجمعة فى السيطرة على تدفق المياة الى مصفاة ميناء الاحمدي من خلال البوابة الرئيسية للمصفاة،موضحا أن عمليات تصريف المياة لم تستغرق سوي نصف ساعة وعادت الأمور الى مسارها الطبيعي بعد ذلك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.