المطيري: محدودو الدخل ممن باعوا بيوتهم يتعرضون للظلم بسبب فوائد القروض

0

استغرب النائب ماجد المطيري عدم ادراج “من باع بيته” من أصحاب الدخل المحدود في القانون الذي أقر أخيرا اذ اقتصر القانون على أصحاب القسائم مؤكدا أن هؤلاء المواطنين تعرضوا للظلم واكتووا بنار الايجارات الحارقة التي التهمت مرتباتهم رغم أنهم اجبروا على بيع بيوتهم بسبب فوائد القروض التي تراكمت عليهم.
وقال المطيري في تصريح صحافي سأتقدم باقتراح قانون لتوفير سكن ملائم لمن باع بيته “الدخل المحدود” الذين لم يشملهم القانون الذي طبق أخيرا وهؤلاء اجبروا على بيع بيوتهم خشية السجن بسبب تراكم الديون نتيجة فوائد القروض الفاحشة.
وذكر المطيري أن العوز وثقل الدين لدى العديد من الأسر يحتم علينا التحرك لتوفير مساكن بعد أن احرقتهم نار الإيجارات مشددا على ضرورة ايجاد حل فوري لهؤلاء المواطنين الذين عانوا كثيرا على مدى السنوات الماضية.
من جانب آخر اقترح النائب المطيري قيام الجامعات والمعاهد العليا بوضع سياسة إعداد الكوادر الفنية المتخصصة للعمل في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإدخال مادة تأهيل خاصة بهم في برامج الكليات والمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية واقسام الاجتماع بكليات الآداب، وكليات التربية كمادة أساسية.
وأكد في اقتراح برغبة إن أفضل الفرص التي تتاح لذوي الاحتياجات الخاصة هي التأهيل النفسي والبدني. فبالتأهيل يستطيع إثبات قدراته وقابليته العقلية والإدراكية الكاملة التي يمتلكها والتي يمكن أن يتفوق فيها في كثير من الأحيان على أقرانه الأسوياء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 3 =