ناب عن وزير الإعلام في افتتاح العرض المسرحي "فداك عيالك"

المطيري: نشر القيم وثقافة المواطنة لجيل من الشباب المبدع ناب عن وزير الإعلام في افتتاح العرض المسرحي "فداك عيالك"

كتب – خالد الحطاب:
أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب بالإنابة عبدالرحمن المطيري سعي الوزارة لتنمية جيل من الشباب مبدع وشريك في التنمية المستدامة من خلال نشر ثقافة المواطنة والارتقاء بالقيم وتعزيزها بين الشباب وذلك بوضع سياسات وقوانين وستراتيجيات عمل وأنظمة داعمة لتعزيز مشاركة الشباب وبما يتناسب مع دور الوزارة والمسؤولية الملقاة على عاتقها.
واشار الى ان الوزارة تعمل حاليا على اعداد ملتقى لمواجهة التطرف والارهاب بعيون شبابية حيث يأتي ذلك استرشادا بالنطق السامي سمو الأمير بأن “مسؤولية خلق مواطن صالح وإنسان إيجابي هي الأساس الأهم والأجدى وهي الأصعب منالاً والأعلى قيمة “.
جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش افتتاحه العرض المسرحي “فداك عيالك” ممثلاً عن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب والذي اقامه فريق “دايموند” التطوعي على مسرح قاعة تنمية المجتمع بمنطقة بيان.
وقال المطيري: إن المواطنة بمفهومها الشامل احدى الركائز الاساسية التي تسعى الوزارة الى نشرها بين الشباب و تعزيز مشاركتهم الإيجابية في المجتمع, لافتا أيضاً إلى ان الوزارة تسعى حاليا لوضع نواة مركز بحثي يهدف إلى إيجاد قاعدة بيانات مركزية عن الشباب ولأجلهم حيث تستهدف الوزارة الشباب وبرؤية شبابية لاسيما أن متوسط أعمار العاملين في الوزارة 25 عاما .
واضاف ان وزارة الشباب خطت خطوات عملية فاعلة بوضع ستراتيجيات عمل منهجية بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والشباب للقيام بالمهام المنوطة بها من أجل النهوض بالرعاية الشبابية وتحقيق تطلعات وطموحات الشباب في مستقبل واعد.
وبين ان الوزارة حريصة على التواصل بشكل دوري مع الشباب في مختلف المجالات وذلك لإشراكهم في بناء الستراتيجيات الخاصة بأحد مجالات الرعاية الشبابية حيث تعكف حاليا على الإعداد والتجهيز لملتقى خاص بالعمل التطوعي الشبابي والذي سيعقد في شهر ديسمبر المقبل حرصا من الوزارة على الاستمرار في تعزيز الدور الريادي للعمل التطوعي الشبابي في الكويت.
و أكد على ان الوزارة ابوابها مفتوحة للجميع وتعمل بشكل دؤوب لتحقيق تطلعات الشباب كما دعاهم الى الاطلاع على المشاريع الستراتيجية للوزارة بالإضافة الى برامجها وانشطتها من خلال زيارة مقر الوزارة في برج الحمراء او عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي او من خلال موقع الوزارة الالكتروني www.youth.gov.kw