المطيري: وزعنا مخيم عرفات على حملات الحج بشفافية "الأوقاف" أجرت القرعة وقطعت شوطاً كبيراً في تجهيز المشعر

0

80 ريالاً رسوماً عن كل حاج نظير النقلة النوعية لتطوير مخيم منى

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

اجرى مكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية قرعة توزيع مخيم عرفات لموسم الحج للعام 2018 على حملات الحج الكويتية وذلك بحضور مدير مكتب شؤون الحج بالوزارة رئيس فريق وزارة الاوقاف في بعثة الحج الكويتية محمد المطيري ورئيس اللجنة الإعلامية في البعثة عبد الحميد المطيري وأعضاء مكتب شؤون الحج وممثلين عن الحملات الكويتية.
وقال محمد المطيري في تصريح صحافي عقب اجراء القرعة: إن وزارة الأوقاف دأبت طوال السنوات الماضية على أن تكون الشفافية والعدالة أساساً راسخاً لها في تعاملها مع الحملات الكويتية حتى يتحقق الهدف المنشود وهو توفير الراحة لضيوف الرحمن من الكويت وتواصل الحملات التميز والريادة بين مثيلاتها في العالمين العربي والاسلامي. وأضاف، ما يثلج صدورنا أننا قطعنا شوطاً كبيراً في تجهيز المخيمات في مشعر عرفات، كي تكون جميع الأمور واضحة أمام أصحاب الحملات قبل الوصول إلى الأراضي المقدسة بوقت كاف لاسيما أن عدد الحجاج الكويتيين هذا الموسم يبلغ تسعة آلاف حاج موزعين على 49 حملة كويتية وهو يفوق العدد الذي كان عليه في السنوات الاخيرة. وأوضح المطيري أنه انطلاقاً من كل ذلك تم إجراء قرعة توزيع مخيم عرفات لهذا الموسم على الحملات الكويتية وذلك على مرأى ومسمع منهم، حتى يتمكن كل صاحب حملة من اختيار الموقع الذي يناسبه في مشعر عرفات.
وتابع أن عملية القرعة وتوزيع مقر الحملات في مشعر عرفات تمت في وقت مبكر، كي تقدم كل حملة الخدمات المميزة لحجاجها، كما أن هذا الأمر تم بفضل من الله عز وجل ثم بفضل الجهود المميزة التي تقدمها السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والتي يشهد لها القاصي والداني. وأضاف ان وزارة الأوقاف استمرت على النهج الذي بدأته في السنوات الأخيرة وهو اجراء عملية القرعة آلياً وفق أرقام معينة تم توزيعها على الحملات وليس يدوياً، نظراً للنجاح الذي تحققه هذه الطريقة وبعدما لمسنا ارتياحاً كبيراً ورضا من قبل الحملات على اجراء القرعة آلياً نظرا لامتياز هذه الطريقة بالعدالة والمساواة والشفافية بين الجميع.
وأشار إلى أن بعثة الحج الكويتية تواصل الجهود من أجل الانتهاء من تجهيز وترتيب مخيمات مشعر منى على أن يتم توزيع مقراتها فور وصول جميع الحملات إلى الأراضي المقدسة. مؤكداً أنه تم التعاقد مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية من أجل تطوير مخيم منى الذي سيشهد نقلة نوعية هذا الموسم وسيكون مختلفاً عن المواسم الماضية وبناء على ذلك ستكون هناك رسوم تبلغ 80 ريالاً عن كل حاج. وأثنى المطيري على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المسؤولة في السعودية لتوفير الراحة لجميع ضيوف الرحمن فضلاً عن تذليلها لجميع الصعوبات التي واجهت بعثة الحج الكويتية اضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها المملكة في مشعر عرفات لدولة الكويت ولجميع دول العالم.
من جهته قال رئيس اللجنة الاعلامية في بعثة الحج الكويتية عبدالحميد المطيري: إن قرعة توزيع مخيم عرفات على حملات الحج الكويتية اتسمت بالشفافية والمساواة وهو النهج الذي تسير عليه البعثة بالتعامل مع الحملات بكل سواسية وهو ماجعل بعثة الحج والحملا الكويتية متميزة على مستوى العالم الاسلامي
واضاف أن اللجنة الاعلامية انتهت من جميع استعدادتها لافتا الى وضع خطة لتغطية الفعاليات والانشطة التي تقوم بها البعثة من أجل خدمة حجاجنا والتواصل مع وسائل الاعلام في الكويت مؤكدًا ان اللجنة الاعلامية في وفد وزارة الاوقاف تعمل جنباً الى جنب مع فريق وزارة الاعلام في ايصال الرسالة الاعلامية للجميع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 + ثلاثة =