المطيري يتقصى عن مناقصة “عافية 2”

0

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بشأن ما نشرته احدى الصحف عن مناقصة عافية ، جاء فيه أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد باشرت من خلال أجهزتها المختصة جميع المعلومات واجراء التحريات اللازمة حول عقد (عافية 2) ،لافتا الى ان هذه الخطوة جاءت عقب ما أثير في وسائل التواصل من اعتذار إحدى الشركات المتنافسة صاحبة أقل عطاء وترسيه المناقصة على شركة أخرى كانت قد تقدمت بعطاء أكبر.
وطلب المطيري تزويده بأسماء المسؤولين عن المناقصة ومسمياتهم الوظيفية وهل تم تأهيل الشركات المختصة في التامين الصحي؟ فاذا كان الإجابة بالإيجاب تزويده بكراسة التأهيل؟ وأسماء الشركات التي تم تأهيلها؟ وهل تمت الاجراءات عن طريق لجنة المناقصات المركزية؟ وتزويده بالخطابات الموجهة إلى لجنة المناقصات المركزية بشأن تأهيل الشركات؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي لماذا لم تقم الوزارة بتأهيل الشركات قبل طرحها؟
وتساءل: كم عدد مرات تمديد عافية (1)؟ وما القيمة المالية لكل تمديد؟ وما الفترة الزمنية لكل تمديد؟ مع تزويده بموافقة ديوان المحاسبة لكل تمديد؟ وهل طلبت الوزارة من لجنة المناقصات المركزية ترسية مناقصة عافية (2) على الشركة التي يأتي عطاءها ثاني اقل الأسعار وبفارق 60 مليون دينار عن اقل الأسعار؟ وما أسماء الشركات التي تقدمت بعطاءتها في هذه المناقصة؟ وما رد لجنة المناقصات؟ وتزويده بنسخة منه؟
وسأل عن أسباب عدم تشكيل لجنة تحقيق بالوزارة للكشف عن ملابسات من وضعوا مبررات للتسرية على الشركة الثانية ” ثاني اقل الأسعار ” وقدموا الخطاب الى الوكيل للتوقيع عليه وكان موجهاً إلى لجنة المناقصات المركزية لا سيما أن الوزارة قد ألغت المناقصة بعد نشرها في وسائل التواصل؟ و تزويده بخطاب الالغاء. وطلب تزويده بكراسة مناقصة عافية (2)؟ والفرق بينها وبين عافية (1) من حيث الاعداد وأنوع الأمراض المضافة التي سيشملها التامين الصحي في عافية (2)؟ وهل أجريت الوزارة دارسة لهذه الامراض الجديدة من حيث الحاجة والاسعار؟ وتزويده بقرار اللجنة ومهامها ومحاضر اجتماعاتها؟ وإذا لم يكن هناك لجنة فمن وضع الأمراض الجديدة في مناقصة عافية (2)؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − تسعة =