المطيري يطالب الرومي بإيقاف عبث وكيلة الأشغال سأل عن التأخر في التعاطي مع الشهادات المزيفة

0

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي قال فيه ان ملف الشهادات المزورة كان محل تقاذف بين جهات عدة على مدى سنوات طويلة فما الأسباب التي أدت إلى عدم حسمه أو احالة المزورين إلى النيابة العامة؟ولماذا لم تتم احالة 40 مزورا للنيابة إلا بعد إثارة الملف إعلاميا؟وهل استفاد المزورون من شهادتهم في التوظيف؟ وما هي مخاطبتكم وتوصياتكم لديوان الخدمة المدنية للتعامل مع من اكتشف تزويره للشهادة؟
وأضاف تردد أن هناك مسؤولين ووجهاء يحولون دون كشف حقيقة التزوير فما مدى صحة ذلك؟وما هو دوركم تجاه التزوير؟ وهل خاطبتم ديوان الخدمة لحصر الأعداد؟ وهل ستطالبون بعزل المزورين واستعادة الأموال التي حصلوا عليها دون وجه حق؟وهل تم التحقيق بشأن الشهادات المزورة من قبلكم ومن قبل وزراء سابقين؟وهل اكتشاف أن وافدا يقف وراء عملية التزوير سيدفعكم إلى ابعاد الوافدين عن الأماكن الحساسة؟
من جانب آخر استغرب المطيري عن صمت وزير الاشغال والبلدية حسام الرومي على تجاوزات وكيلة الوزارة عواطف الغنيم، في إجراءات طرح المباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى الركاب الجديد ومواقف السيارات، وقال انها تثير علامات استفهام كبيرة على تحركاتها بطرحها للمناقصة المحدودة على الشركات التي تم تأهيلها عام 2014م.
وبين ان على الوزير الرومي، إلغاء إجراءات وكيلة الوزارة بشأن الحزمة 2 من مواقف المطار محذرا الوزير الرومي من عبث وكيلة الوزارة التي تريد طرح حزمة 3 المتعلقة بمواقف وممرات الطائرات بنفس الطريقة وهي تعد تجاوزا وعبثا خطيرا على المال العام لن نسمح به.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 5 =