المطيري: 49 حملة لموسم الحج هذا العام والتسجيل الكتروني انتهينا من فحص مساكن الحجاج في مكة

0

أعلن مدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لموسم حج هذا العام حيث تم اعتماد عدد (49) حملة حج للخروج لموسم حج هذا العام، لافتا إلى فتح باب تسجيل الحجاج في وقت مبكر بناء على التعميم الوارد من وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.
وأكد المطيري ان حملات الحج المعتمدة تقوم باستقبال الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام حيث تقدم الخدمات اللازمة لهم بدءا من تسجيلهم في برنامج الحج الإلكتروني وتقديم طلب للحصول على إجازة الحج للموظفين وكذلك تصريح الحج وغيرها من الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام.
وبيّن المطيري أهمية التسجيل في الحملات المعتمدة حيث تكون تحت إشراف بعثة الحج الكويتية التي تقوم بتقديم جميع الخدمات اللازمة من رعاية صحية ومرشدين دينيين وتوفير المخيمات في المشاعر المقدسة علماً بأن جميع هذه الخدمات غير متوافرة في الحملات غير المرخصة والتي يمنعها القانون ويحاسب القائمين عليها إما بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تزيد عن خمسين ألف دينار .
وأكد المطيري الانتهاء من فحص مساكن الحجاج في مكة المكرمة، وتوافر شروط الأمن والسلامة فيها واعتمادها من الإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.
وبيّن أنه تم توقيع عقد المخيمات في المشاعر (عرفات ـ منى) مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية حتى يتسنى لها تجهيزها في وقت مبكر، مضيفا أن جميع الخدمات والعقود وعملية تسجيل الحجاج والمراسلات تتم عن طريق البرامج الإلكترونية سواء برنامج الحج الإلكتروني أو المسار الإلكتروني السعودي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × واحد =