المعتوق: فعاليات العمل الخيري تعكس ريادة الكويت وتميّزها خلال تكريم الفائزين بجائزة التميز المجتمعي

0 222

الهاجري: لا إيقاف لإشهار الجمعيات الخيرية واللجنة المختصة تجتمع أسبوعيا

الدعيج: تحفيز وتشجيع لفئات المجتمع وإبراز الطاقات والإبداعات الكامنة

كتب – فارس العبدان:

قال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مستشار الديوان الاميري د.عبدالله المعتوق ان تكريم ثلة من ابناء وبنات الكويت بجائزة التميز المجتمعي الإنساني، وتقليدهم “وشاح الكويت للبصمة الإنسانية”، مبادرة مقدّرة وطيبة من جمعية ملتقى الكويت الخيري لدعم لمسيرة العمل الخيري والمجتمعي، وتجسيد قيم المجتمع الكويتي.
واكد د.المعتوق في كلمته خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة مساء اول من امس، ان العمل الخيري في الكويت وفعالياته تعكس ريادة الكويت وتميّزها في هذا الفضاء.
وذكر ان من اخر الفعاليات الخيرية مبادرة “اطعام مليار جائع” التي انتهى مؤتمرها ببلوغ الاهداف التي حققت انجاز تعهدات بمليارين ومليون وجبة غذاء لضحايا الجوع، الامر الذي ساهم في تعزيز المكانة الإنسانية للكويت بوصفها مركزا إنسانيا عالميا.
وبين بان ملتقى الكويت الأول لإدارة العمل الإنساني يهدف إلى تحقيق الجودة والتميز في الأداء المؤسسي، وتكريس المعايير المهنية والرقابية المتقدمة، وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمصداقية، وهي أهداف ومقاصد سامية ومستحقة.
بدوره قال السفير د.حمد الدعيج في كلمة له نيابة عن المكرمين ان تكريم نخبة من العاملين في العمل الخيري يأتي تقديرا لجهودهم في رفع اسم الكويت عاليا، لافتا ان المبادرة ستكون سنوية تشجيعا وتحفيزا لفئات المجتمع وابراز الطاقات والابداعات الكامنة.
من جانبها، نفت وكيل قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري أن يكون هناك ايقاف لإشهار الجمعيات الخيرية، مؤكدة ان لجنة الإشهار تجتمع اسبوعيا ومستمرة في اعمالها مشيرة إلى أن هناك تعاون مشترك بين الوزارة والجمعيات والسعي لتوطين العمل الخيري.
وذكرت الهاجري في تصريح صحافي على هامش الحفل أنه بعد انتهاء التنسيق مع وزارة التربية بشأن نقل الحضانات إليها، لن تتأثر الإدارة المختصة في وزارة الشؤون بالأمر، ولكن باب انتقال الموظفين لذات الادارة في “التربية” مفتوحاً.
ولفتت الى أن الوزارة لديها أقسام اخرى في إدارة الطفولة والأمومة وتستمر في أعمالها دون أي تغيير.
وعن الربط الآلي لـ”الشؤون” مع الجمعيات الخيرية قالت الهاجري أن الأمر مازال في المرحلة التجريبية مع جمعية النجاة الخيرية وبمجرد الإنتهاء سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية.

You might also like