المعجل لـ”السياسة”: لجنتان لبحث نظام التعاقد وتجارة الأدوية أكد أن تطبيق قانون الصيدلة بأثر رجعي.. مربك

0 3

كتبت ـ مروة البحراوي:

كشف رئيس اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات فيصل المعجل عن تشكيل لجنتين مشتركتين بين الاتحاد ووزارة الصحة لمناقشة نظام التعاقد وتحديد بنوده وصياغته وإقراره من الجهات الرسمية، وكذلك تحديد آلية تجارة الادوية في الكويت من حيث الاسعار والتسجيل والافراجات وغيرها.
جاء ذلك في تصريح خاص الى “السياسة” عقب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد أمس في مقر غرفة التجارة والصناعة والتي تضمنت مناقشة التقريرين المالي والاداري للاتحاد إلى جانب تعديل اللائحة الداخلية بما يتلاءم مع التغيرات الحالية لسوق العمل . وأشار المعجل إلى أن اللقاء تضمن أيضا مناقشة قانون الصيدلة الجديد في ضوء اجتماع الاتحاد الأخير مع اللجنة الصحية في مجلس الامة بحضور ممثلي الجمعية الصيدلية الكويتية ووزارة الصحة، مؤكدا أن الاتحاد لا توجد لدية اية مشكلة في تطبيق القانون، إنما الاشكالية الوحيدة تكمن في تطبيقه بأثر رجعي، مضيفا أن ” تطبيق القانون بأثر رجعي مربك، بدليل أن وزارة الصحة في مخاطبتها لادارة الفتوى والتشريع أكدت أن القانون غير قابل للتطبيق، والاتحاد لا يوجد لديه مشكلة مع القانون انما يرفض تطبيقه بأثر رجعي”.
وفيما يتعلق بتغيير اللائحة الداخلية للاتحاد، أشار المعجل اعتماد اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية العادية وغير العادية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.