المعلمون والإداريون يداومون اليوم وصرف “الممتازة” منتصف سبتمبر

0

كتبت ـ رنا سالم:

مع بدء المعلمين والإداريين في مختلف المراحل الدراسية باستثناء الثانوية دواماتهم اليوم ايذاناً بانطلاق العام الدراسي الجديد، أكدت مصادر تربوية إرجاء صرف مكافآت الأعمال الممتازة إلى منتصف سبتمبر المقبل، مرجعة اسباب تأخرها الى سعي الوزارة لصرفها دفعة واحدة لجميع الموظفين والمستحقين.
واوضحت المصادر لـ “السياسة” ان “القطاع الإداري لم يسلم كشوف المستحقين للمكافأة الى القطاع المالي حتى الآن ويواصل مراجعة قائمة المستحقين لمزيد من الدقة والشفافية”، مشيرة الى ان الميدان التربوي يترقب صرفها في اقرب وقت.
في غضون ذلك، أكدت وزارة التربية أمس استكمال استعداداتها بطاقمها الاداري والتعليمي وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، معتبرة ان “عدم وجود عقود للصيانة في بعض المناطق لن يعيق انطلاقة العام الدراسي”.
وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري: ان “الاستعدادات الأساسية والجوهرية تم الانتهاء منها بنسبة عالية”، مشيرا الى تفقد أعمال الصيانة في مختلف المدارس والتأكد من سير العمل فيها ورغم عدم الانتهاء من بعض أمور الصيانة حتى الآن إلا أنها ستكون مشكلات غير أساسية”.
ولفت الى “استكمال الوزارة استعداداتها فيما يخص الهيئتين الادارية والتدريسية بانتظار وصول المعلمين الذين تم التعاقد معهم من خارج الكويت وإنهاء اجراءات التعيين”، مشيرا الى “اغلاق ثلاث مدارس في حولي والأحمدي التعليمية لعدم صلاحيتها الإنشائية ونقل الطلبة إلى مدارس أخرى”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 − واحد =