“المعلمين” تطالب وزير التربية بإعادة النظر في تعديل مواعيد اختبارات المراحل التعليمية

0 675

كتبت ـ رنا سالم:

فيما أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار، امس، قرارا باعتماد مواعيد الاختبارات الجديدة للمراحل التعليمية الثلاث، أعربت جمعية المعلمين الكويتية عن استيائها من آلية التعديل، مطالبة وزير التربية د.حامد العازمي بإعادة النظر في القرار وإلى ضرورة الاستناد إلى رأي أهل الميدان حتى تكون الصورة أمامه واضحة وغير مضللة .
وتضمن قرار النجار، بدء اختبارات الصف الثاني عشر في 30 ديسمبر المقبل لتنتهي في 10 يناير فيما تنطلق اختبارات الصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة في 16 ديسمبر لتنتهي في 24 من الشهر ذاته كما تبدأ اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر في 16 ديسمبر وتنتهي في 27 ديسمبر المقبل.
من جهتها، أكدت الجمعية في بيان، أن التعديلات تربك الخطط المعتمدة من قبل التواجيه الفنية والادارات المدرسية والطلبة وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، فضلا عما يتعلق بحجوزات السفر التي تمت منذ فترة طويلة، والضرر المادي والمعنوي في حالة تغييرها والحصول على مواعيد بديلة مناسبة. لافتة الى أنه ليس هناك مبررات مقنعة ودون الأخذ برأي أهل الميدان أو استشارتها بصفتها ممثلة لأهل الميدان من معلمين ومعلمات وإدارات مدرسية وتواجيه فنية. وأشارت إلى أن موعد التعديل الجديد لاختبارات الصف الثاني عشر تزامن مع موعد آخر يوم دراسي للفصل الدراسي الأول وهو يوم الخميس 10 يناير المقبل ، ومن غير المعقول والمفترض تحميل المعلمين والمعلمات أعباء إضافية بالتصحيح والبقاء لفترة أطول خارج موعد نهاية الدوام المدرسي وقد تمتد لساعات عديدة أو ليوم أو يومين إضافيين في الوقت الذي ستلحق بغالبيتهم الضرر بعد أن أكدوا حجوزات سفرهم تزامنا مع نهاية هذا اليوم مباشرة كما هو معتاد .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.