المغرب: تأجيل محاكمة قريبة الريسوني خليفة القرضاوي

0 92

الرباط – وكالات: قضت محكمة بالرباط، بتأجيل قضية الصحافية هاجر الريسوني، قريبة خليفة يوسف القرضاوي، أحمد الريسوني، الذي نُصب أخيراً، رئيساً للاتحاد القطري العالمي لعلماء المسلمين، المعتقلة بتهمة الإجهاض وإقامة علاقة جنسية خارج أطر الزواج، إلى الأربعاء المقبل. وتواجه الصحافية عقوبة تصل إلى السجن عامين بموجب القانون الجنائي المغربي، الذي ينص على سجن من يمارس علاقات جنسية قبل الزواج ويلجأ إلى الإجهاض، حين لا تكون حياة الأم في خطر، وذلك في حال تمت إدانتها في هذه القضية التي أثارت جدلا واسعا في البلاد، وأحيت النقاش بشأن وضع الحريات الفردية، وزادت الضغوط على إسلاميي المغرب من أجل الانخراط في هذا النقاش.
وسبّبت قضية الريسوني، حرجاً بالغا للتيار الإسلامي في المغرب، ممثلاً في حزب “العدالة والتنمية” الذي يقود الحكومة، بسبب عدم وضوح تصوراته وازدواجية مواقفه بشأن ملف الحريات الفردية في المغرب، كما كشفت عن انقسام داخل صفوفهم.
وظهر ذلك في تصريحات عمها أحمد الريسوني، خليفة القرضاوي، الذي دافع عن حمل ابنة شقيقه من خطيبها السوداني قبل الزواج، وهو موقف يتعارض مع تصريحات سابقة له، انتقد فيها المجتمعات التي فتحت أبوابها للعلاقات الجنسية الرضائية.

You might also like