المغرب يعلن اليوم اكتشافاً فلكياً

0 5

الرباط – وكالات: كشف مدير المرصد الفلكي “أوكايمدن”، التابع لجامعة القاضي عياض، زهير بنخلدون بمدينة مراكش، إن بلاده ستعلن اليوم، اكتشاف كوكب صغير جديد، بالشراكة مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.
وقال إن “المرصد تمكن من اكتشاف كوكب صغير جديد قريب من الكرة الأرضية”، مضيفا أن “ناسا” التي تربطها علاقة شراكة بالمرصد، ستعقد اليوم مؤتمراً صحافياً لتقديم تفاصيل الاكتشاف.
في غضون ذلك، أكدت هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” شمالي المغرب، إن حل ملف هؤلاء المعتقلين “سياسي”.
وقال عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، عبدالرحيم الجامعي، خلال مؤتمر صحافي بالدار البيضاء، إن حل هذه القضية “سياسي، بما أن المتابعات كانت سياسية، بعد مطالبة سكان مدينة الحسيمة وباقي مدن وقرى الريف بمطالب اجتماعية واقتصادية”.
من جانبه، دعا أحمد الزفزافي، والد قائد “حراك الريف” ناصر الزفزافي، إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية، بالعاصمة الرباط الأحد المقبل، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفي “حراك الريف”، مضيفا أن “ناصر الزفزافي يدعو المغاربة إلى المشاركة في هذه المسيرة”.
من جانبها، دخلت جماعة “العدل والإحسان” الاسلامية المغربية شبه المحظورة، على خط الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، بسبب الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، حيث تناقلت تقارير إعلامية أن الجماعة تستعد لحشد أعضائها من أجل المشاركة المكثفة في مسيرة 15 يوليو الجاري، التي دعت إليها عائلات المعتقلين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.