المصري يستضيف بتروجيت ومواجهة عسكرية بين الطلائع والانتاج

المقاولون يطالب فيفا بـ50 مليون جنيه المصري يستضيف بتروجيت ومواجهة عسكرية بين الطلائع والانتاج

المقاولون يطالب بحقوق رعاية صلاح

القاهرة- محمد الدمرداش:
أعلن نادي المقاولون العرب المصري، عن انتظاره لما يساوي 50 مليون جنيه مصري، نظير رعاية الثنائي، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، ومحمد النني لاعب آرسنال طبقا لما تنص عليه العقود وحقوق الرعاية للنادي الذي تربى فيه الثنائي قبل رحلة الاحتراف في السنوات الماضية.
أوضح محمد عادل فتحي المشرف على الكرة بنادي المقاولون أن ناديه خاطب الاتحاد الدولي بشكل رسمي للحصول على حق رعاية محمد صلاح ومحمد النني وأنه من المنتظر أن يحصل النادي على مستحقاته المالية نظير حقوق الرعاية والتي تصل إلى 50 مليون جنيه مصري.
أكد المشرف على الكرة بنادي المقاولون العرب، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا وضع بندا واضحا في لوائحه يمنح الأندية الحق في الحصول على نسبة 5% من قيمة عقد أي لاعب تولت رعايته في الفترة من سن 13 إلى 23 عاما، على عدد السنوات التي قضاها أي لاعب في هذا النادي من أجل تحفيز تلك الأندية على رعاية المزيد من المواهب.
أوضح عادل فتحي أن ناديه متمسك بالحصول على مستحقاته المالية نظير رعاية اللاعبين وكلف مجموعة من المحامين لدى الاتحاد الدولي والذين أكدوا أن الموقف قانوني تماما والمقاولون سيحصل على مستحقاته خلال الأيام المقبلة.
الجولة الثانية للدوري
وتنطلق اليوم، مباريات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز، وهي الجولة التي يغيب عنها فريق النادي الأهلي في ظل انشغاله بخوض مباراتي الذهاب والإياب لربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي يوم 16 و23 سبتمبر الجاري.
الجولة الثانية تنطلق بمباراتين في غاية القوة والأهمية، حيث يستضيف المصري البورسعيدي نظيره بتروجيت على إستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يأمل المصري في مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني واعتلاء الصدارة مبكرا في حين يبحث بتروجت عن الفوز الأول في المسابقة.
المباراة الثانية ستجمع بين فريقي طلائع الجيش والإنتاج الحربي على إستاد جهاز الرياضة العسكري، حيث يأمل كل فريق في تحقيق الفوز الأول، خاصة بعدما نجح الفريقان في عرقلة الأهلي والزمالك في الجولة الأولى والتعادل مع القطبين وحرمانهما من نقطتين هامتين في بداية مشوار الدوري.
الزمالك يعدل خطأ الشبلي
بينما أرسل نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن طريق الاتحاد المصري طلب خلاله تعديل اسم اللاعب الدولي السوري علاء الشبلي الظهير الأيمن للفريق الأبيض بالسيستم الخاص بقيد اللاعبين.
وفوجئ الزمالك عند طلب البطاقة الدولية لعلاء الشبلي من جانب الاتحاد العراقي ليتمكن من المشاركة في المباريات بان اسم اللاعب مسجل في الاتحاد العراقي بالخطأ وغير الاسم الصحيح، حيث أرسل الزمالك اسمه وفقا لجواز السفر الخاص به وتسبب هذا الخطأ في عدم وصول البطاقة الدولية حتى الآن وبالتالي تأخر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية مع الزمالك.
وخطاب نادي الزمالك، الفيفا، في الفترة الماضية، من أجل تعديل اسم الشبلي على السيستم ليتم إرسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب خلال الساعات المقبلة وإنهاء هذه الأزمة نهائيا ليتمكن من المشاركة في المباريات خاصة وأنه لم يشارك في أي لقاء رسمي حتى الآن مع النادي.