المقصيد: منتخب”السلة” يشارك في بطولة صربيا الدولية الجمعة المقبل أكد أنها تصقل المواهب الطلابية

0 5

أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد حرص الوزارة على توفير الوسائل والامكانات للطلبة للارتقاء والنهوض بالأنشطة الرياضية المدرسية.
وقال المقصيد في تصريح لـ “كونا” أمس: إن مشاركة منتخب كرة السلة للمدارس في البطولة المدرسية لكرة السلة الدولية المقامة حاليا في صربيا وتستمر حتى 29 الجاري تأتي من منطلق ايمان الوزارة بأهمية النهوض بمثل هذه الأنشطة وتعزيز التحصيل الدراسي للطلبة وصقل مواهبهم.
وأوضح انه انطلاقا من هذا التوجه ودعم الرياضة الكويتية بالمواهب الصاعدة من طلبة المدارس أعدت الوزارة خطة لتطوير الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.
ولفت إلى أن هذا التعاون يهدف الى إنجاح المسابقات الرياضية وتوسيع نطاق التعاون في مجال الرياضة المدرسية والاطلاع على تجارب الدول الأخرى فيما يخص الأنشطة المدرسية.
وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تهدف الى استغلال أوقات فراغ الطلبة بشيء مفيد واستقطابهم للأندية الرياضية المحلية لاكتشاف المواهب بما يعود بالنفع العام على رياضتنا المحلية.
وأفاد بأن الشراكة والتعاون بين الوزارة والهيئة العامة للرياضة وغيرها من الجهات ذات العلاقة تثمر نتائج ايجابية ومنها تزويد الأندية المحلية بنخبة مميزة من مواهب الطلبة في مختلف المراحل والالعاب سواء كانت فردية أم جماعية.
وأكد ان الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية للحركة الرياضية التي يجب أن نوليها الاهتمام الأكبر “لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار”.
من جانبه ذكر الموجه العام للتربية البدنية وليد عايش أن هذه البطولة الدولية التي يشارك فيها المنتخب تعتبر الاولى من نوعها بالنسبة لدولة الكويت.
وأشار عايش إلى أن مثل هذه المشاركات تعزز لدى الطلبة الروح الرياضية وترفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية متمنيا ان تكون هذه المشاركة بداية الانطلاقة للمشاركات الخارجية للاتحاد المدرسي.
ويترأس عايش الوفد المشارك في البطولة ويرافقه مدرب الفريق الموجه الفني خالد نجم بمشاركة أربعة طلاب هم محمد رشيدان وعبد الوهاب فوزي وعبد الله دشتي وأبو القاسم عبد الله.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.