المقيمون تبرعوا بـ 80 ألف كيس دم العام الجاري

0

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان، أمس، جمع نحو 80 الف كيس دم هذا العام من المتبرعين من اكثر من 75 جنسية مقيمة في الكويت.
جاء ذلك في كلمة للدكتورة القطان في احتفال وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم والذي يصادف الـ 14 من يونيو من كل عام والذي اقيم تحت عنوان “تأهب لمساعدة الاخرين..امنحهم دمك.. تقاسم معهم الحياة”. واضافت القطان ان اختيار هذا العنوان للاحتفالية باليوم العالمي للمتبرعين بالدم يهدف الى لفت الانتباه الى اهمية التبرع بالدم وتشجيع المواطنين والمقيمين على ذلك مؤكدة حرص وزارة الصحة متمثلة في “بنك الدم المركزي”على الحصول على الدم المأمون بأفضل الطرق العلمية الحديثة والمعترف بها عالميا. من جهتها، قالت مدير ادارة خدمات نقل الدم بالوزارة الدكتورة ريم رضوان في كلمة مماثلة ان الكويت تحتفل سنويا باليوم العالمي للمتبرعين بالدم وذلك منذ ان اطلقت منظمة الصحة العالمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعرب عن شكرها للمتبرعين طوعا بالدم دون مقابل. واشارت الى اهمية توعية جميع أفراد المجتمع بفضل التبرع بالدم بانتظام و دون مقابل بغية توفير امدادات كافية من الدم بالاضافة الى اثره الصحي الجيد على المتبرع.
وذكرت ان الوزارة كرمت بهذه المناسبة عددا من الهيئات الحكومية وغير الحكومية والشركات والمؤسسات ذات المسؤولية الاجتماعية والافراد بمختلف الفئات وذلك تقديرا لدورهم في نشر ثقافة التبرع بالدم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 5 =