الملا والسويط يستجوبان وزيرة الأشغال والإسكان هايف اتهم الحجرف بإلغاء "مادة الشريعة" من الدستور "ضمنياً"

0 103

كتب ـ رائد يوسف وعبد الرحمن الشمري:

غلب الطابع الرقابي على أعضاء مجلس الامة، أمس، وعادت لغة الاستجوابات لتتسيَّد المشهد، ففي حين سلَّم النائب محمد هايف استجواب وزير المالية د.نايف الحجرف الى رئيس المجلس بالانابة د.عودة الرويعي، أعلن النائب بدر الملا عن عزمه تقديم استجواب إلى وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د.جنان بوشهري، كما هدَّد في الوقت ذاته بمساءلة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير النفط خالد الفاضل في شأن مصفاة فيتنام.
في استجواب هايف، أكد أن سياسة الحجرف وقراراته يجب أن تنسجم مع أحكام الشريعة الاسلامية وإلا فليرحل.
وقال: إن الربا أحد الكبائر المحرمة ولا يجوز حمل الناس رغماً عنهم على التعامل به وعلى الدولة أن تضع البدائل المناسبة المتوافقة مع أحكام الشريعة والقول بخلاف ذلك -كما فعل وزير المالية بقراراته وأعماله وسياساته- معناه إلغاء المادة الثانية من الدستور إلغاءً ضمنياً.
من جهة أخرى، اعلن بدر الملا أنه ينسق مع النائب ثامر السويط لتقديم استجواب الى الوزيرة د.جنان بوشهري بشأن القضية الاسكانية والطرق بعض المشاريع، معتبرا طلب مجلس الوزراء تحديد جلستين لمناقشة القضية الاسكانية والطرق متأخراً جداً.
واضاف: للاسف الشديد هناك حالة من اللامبالاة من قبل مجلس الوزراء بشأن مصفاة فيتنام، رغم ان الملف مستحق واذا لم يتفاعل مجلس الوزراء معه فإنني مقدم على خطوات دستورية في قاعة عبدالله السالم.
وقال: للأسف انتم تدفعوننا للصدام ونحن نمد يد التعاون وسنلتقي في قاعة عبد الله السالم مع رئيس الوزراء ووزير النفط في ظل هذا التجاهل الغريب وغير المبرر.

You might also like