“المنابر” كرمت الصم والمكفوفين الفائزين بالمسابقة الرمضانية

0 42

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني أن المنابر أخذت على عاتقها مسؤولية نشر كتاب الله وعلومه بين جميع فئات المجتمع وبالأخص ذوي الإعاقة من الصم والمكفوفين؛ إيمانا منها بأهمية تمكينهم من التعامل مع كتاب الله تعالى حفظا وفهما وجعله واقعاً عملياً في حياتهم.
وقال الباطني في حفل الفائزين في مسابقة “المنابر” الرمضانية الأولى للمكفوفين والثانية للصم: إن المسابقة تأتي من باب استشعار المسؤولية في تعليم وتنشئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والمكفوفين على القرآن وقيمه، وذلك ضمن مشروع “مواهب القلوب”.
وأضاف أن الجمعية كلفت ثلاثة من المتخصصين في لغة الإشارة لاستقبال الراغبين في المشاركة من فئة الصم، وإعداد الكشوف الخاصة بهم، كما حددت ثلاثة من المتخصصين بتعليم القرآن الكريم والقراءات، وإعداد آلية تقييم إلكترونية للمشاركين من المكفوفين، وبلغ إجمالي المشاركين 48 مشاركاً فاز منهم بالمراكز الأولى 12 مشاركاً مناصفة لكل فئة.
من جهته، أعرب رئيس ادارة التدقيق الشرعي الداخلي بالبنك الأهلي المتحد عبدالله الشعيب عن سعادته بنجاح هذه المسابقة الرمضانية، التي تأتي استشعارا من البنك الأهلي المتحد بأهمية تشجيع أبنائه من ذوي الإعاقة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وفهم تلك المعاني السامية التي يزخر بها كتاب الله تعالى، وخصوصا في شهر رمضان المبارك فهو شهر القرآن.

You might also like