“المناقصات” اعتمد إنشاء خزانين للمياه العذبة "الكهرباء" تنفذ محطة ضخ في النعايم

0

كتب- محمد غانم:

حصلت وزارة الكهرباء والماء مؤخرا على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات على طلب طرح المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة خزانين أرضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منهما “85 ” مليون غالون إمبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس مع الاعمال الملحقة بهما.
واوضحت مصادر مطلعة في الوزارة ان هذا المشروع يأتي في إطار سعي الوزارة إلى زيادة المخزون الستراتيجي للمياه وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها، وتغذية منطقة الفنيطيس والمناطق المجاورة لها، والمحافظة على الطرق الداخلية من الأضرار الناتجة عن استخدام التناكر. واشارت المصادر الى ان الوزارة سوف تتعاقد بعد الانتهاء من جميع الإجراءات والموافقات الخاصة بالجهات الرقابية مع الشركة الفائزة، ومن ثم توقيع العقد والبدء في التنفيذ وفقا للوائح المعمول بها في قانون المناقصات العامة.
من جانب آخر ذكرت المصادر ان الوزارة أدرجت ضمن مشاريعها للعام الجاري 2018 مشروع لإنشاء خطوط نقل المياه من منطقة غرب الفنيطيس إلى صبحان، ضمن “محافظة مبارك الكبير” لافتة الى ان الوزارة حددت البرنامج الزمني للمشروع ليبدأ التنفيذ من 1/ 1/ 2019 إلى 1/ 1/ 2021 لمدة 24 شهرا .
في سياق متصل تنفذ الوزارة مشروعا لإنشاء محطة ضخ وملحقاتها في منطقة النعايم، حيث أدرجت الوزارة المشروع ضمن ميزانيتها للسنة المالية الجارية 2018 على أن يتم الطرح خلالها عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وقد رصدت الوزارة 4.5 مليون دينار كتكلفة تقديرية للمشروع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 4 =