المنامة وباكستان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العسكري المشترك

0 12

* ولي العهد البحريني أكد أهمية التعاون مع الولايات المتحدة

المنامة – وكالات: وقع الحرس الوطني البحريني، أمس، مذكرة تفاهم مع الجيش الباكستاني، لتعزيز وتنسيق التعاون العسكري وتنفيذ التمارين الثنائية، ترجمة لأهداف الخطة الستراتيجية 2020، وبما يوطد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، إنه وقع الاتفاقية التي تم توقيعها بمعسكر الصخير، عن الجانب البحريني، مدير أركان الحرس الوطني، الشيخ عبدالعزيز بن سعود، وعن الجانب الباكستاني، اللواء محمد شفيق.
وأكد بن سعود، أن المذكرة تأتي مواصلة للجهود المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، لتطبيق أعلى مستويات الكفاءة العسكرية والجاهزية لدى المؤسستين العسكريتين، من خلال التمارين المشتركة والتبادل والتدريب العسكري، مشيدا بالدور الذي يضطلع به الجيش الباكستاني وما يبذله من جهود مشتركة تعكس عمق علاقات الصداقة بين البحرين وباكستان.
إلى ذلك، التقى ولي العهد البحريني، نائب ملك البحرين، الأمير سلمان بن حمد، بقصر الرفاع، بقائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، إن الأمير سلمان بن حمد، أكد أهمية التعاون مع الولايات المتحدة، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى الجهود الدولية الرامية لتخفيف التوتر في مختلف مناطق العالم عبر الحلول السلمية والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية التي تنص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل فيها.
وأشاد بالتعاون والعلاقات التاريخية والستراتيجية التي تجمع البحرين والولايات المتحدة على الأصعدة كافة، خاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكري والدفاعي، تعزيزاً لمسارات العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين .
وتم خلال اللقاء اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.