المنتجات العضوية ضمان لصحتك وحماية البيئة

0 155

هل يستحق الأمر هذا العناء والتكلفة الزائدة بشراء المنتجالت العضوية؟
وهل هناك أهمية لشراء أفضل الأطعمة العضوية وغير المعدلة وراثيًا؟.
اليوم أصبح الجمهور أكثر تمييزاً ووعياً صحياً من أي وقت مضى، حول ما نأكله، وأصبح الاتجاه نحو المنتجات العضوية والخالية من الغلوتين في ازدياد مستمر ؟
الجواب واضح للغاية، فقد كشفت الأبحاث والدراسات أن جودة العناصر الغذائية في الفواكه والخضراوات المتوافرة
في السوق اليوم قليلة للغاية.
يقول أحد الخبراء في مجال التغذية: واحدة من أكثر أنواع البطاطا شيوعًا، فقدت قدرًا كبيرًا من فيتامين A وفيتامينC، وكذلك من الحديد، والكالسيوم، والريبوفلافين، والثيامين.
البطاطا ليست الضحية الوحيدة، فهذا النوع من النقص في المغذيات يتسع ليشمل جميع أنواع الفواكه والخضراوات.
والحل الوحيد لمعالجة هذه المشكلة هو الزراعة العضوية. وببساطة الزراعة العضوية تعني زراعة النباتات ورعي الحيوانات بالطرق الطبيعية.
تستخدم الزراعة العضوية مواد حيوية (بيولوجية) وتزيل تلوث التربة والمياه، لأن العمليات الزراعية العضوية لا تستخدم أي مواد كيميائية اصطناعية.
والنتيجة هي الحفاظ على التنوع البيولوجي. كما يتحقق التوازن الطبيعي داخل النظام البيئي، وبالتالي منع هيمنة نوع واحد من الأنواع على الآخر.
وللزراعة العضوية مزايا كثيرة منها: تجنب آثار الزراعة التقليدية التي تلوث المياه الجوفية بالأسمدة الصناعية والمبيدات.
لأن الزراعة العضوية تحظر استخدام هذه المواد الكيميائية الضارة. كما تلعب الطرق الزراعية العضوية دورا مهما في تقليل تأثير الاحتباس الحراري وارتفاع حرارة الأرض، من خلال قدرتها على تخليص التربة من الكربون.
كما تساعد الزراعة العضوية الحياة البرية. فقد كشف تقرير أن الحياة البرية أكثر تنوعا مع الزراعة العضوية منها في الزراعة التقليدية. كما يلاحظ أن الحقل العضوي الكلاسيكي يحتوي على نباتات وأنواع وطيور أكثر تنوعا من المزارع العادية. والمعروف اليوم هو فكرة الزراعة المستدامة التي توفر الغذاء لجميع البشر.

مزايا شراء المنتجات الغذاية العضوية:
– يمكــن الآن شراء مجموعة متنوعة من المنتجات العضوية من الفاكهة والخضراوات من متاجر الأغذية العضوية الموثوق بها.
– قائمة منتجات السوق العضوية أصبحت شاملة تقريبا.
– يمكنك أيضا شراء منتجات الألبان العضوية (من الأبقار التي تربت على الأغذية والنباتات العضوية) وهناك الزبادي العضوي، والبيض العضوي والجبن وغيرها.
– منتجات الألبان العضوية تعني أن الأبقار لم تحصل على أي مضادات حيوية أو هرمونات نمو. فالأبقار تغذيها أعشاب طازجة عضوية تنتج مستويات عالية من الدهون المشبعة أكثر من الأبقار التي تتغذى على منتجات الزراعة التقليدية.

You might also like