“المهمة المستحيلة 6” يتصدر إيرادات أميركا الشمالية حقق انطلاقة أفضل من الأجزاء السابقة

0

لوس انجليس ـ أ ف ب: تصدر الجزء السادس من فيلم “المهمة المستحيلة” الزاخر بالحركة من بطولة توم كروز شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وحقق الفيلم انطلاقة افضل من الاجزاء السابقة، الفيلم من انتاج “باراماونت/‏سكايدانس” محققا 61.5 مليون دولار على ما اظهرت ارقام شركة “اكزبيتر ريليشنز” المتخصصة أي اكثر باربع مرات مما حققه فيلم “ماما ميا! هير وي غو اغين” الذي حل ثانيا.
وفي الفيلم الذي لا يزال يؤدي فيه توم كروز (56 عاما) المشاهد الخطرة، يتقفى النجم الهوليوودي أثر كمية مفقودة من البلوتونيوم. ويبدو أن النقاد أحبوا الفيلم رغم نقاط ضعفه الظاهرة. وكتبت صحيفة “واشنطن بوست” أن الفيلم “رائع رغم أنه سخيف في غالب الأحيان”.
وحافظ فيلم “ماما ميا!” على المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي. وحقق الفيلم الذي يضم كوكبة من نجوم هوليوود بينهم ميريل ستريب، شير، بيرس بروسنان، وكولن فيرث، 15 مليون دولار ليصل مجموعه الى 70,4 مليون في اميركا الشمالية. وحصد الفيلم على الصعيد العالمي 167.3 مليون. وتراجع فيلم “إكوالايزر 2” من بطولة دنزل واشنطن متصدر الترتيب الاسبوع الماضي، مرتبتين الى المركز الثالث مع 14 مليون دولار. وحقق في غضون اسبوعين 64,2 مليون.
وحل في المركز الرابع “هوتيل ترانسيلفينيا 3: سامر فكايشن” الذي يروي رحلة استجمام لعائلة دراكولا، محققا 12,3 مليون دولار ليصل مجموعه الى 119,2 مليون في غضون ثلاثة اسابيع.
اما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب فيلم جديد هو “تين تايتنز غو! تو ذو موفيز” حاصدا 10,5 مليون دولار. وهو مقتبس عن مسلسل تلفزيوني للأطفال ويعير عدد من النجوم أصواتهم لشخصيات الفيلم من بينهم نيكولاس كيج، كريستن بيل، جيمس كوردن وجيمي كيميل. وفي ما يأتي المراتب الخمس المتبقية بين الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:
في المرتبة السادسة “أنت-مان أند ذي واسب” من استديوهات “مارفل” مع 8,4 مليون دولار (183,1 مليون دولار في المجموع)، وفي السابعة “إنكريديبلز 2” من استديوهات “بيكسار” التابعة لمجموعة “ديزني” مع 7,1 مليون دولار (572,8 مليون دولار في المجموع). وحل ثامنا فيلم “جوراسيك وورلد: فالن كينغدوم” مع 6,8 مليون دولار (397,5 مليون دولار في المجموع).
وفي المرتبة التاسعة فيلم “سكايسكريبر” مع 5,4 مليون دولار (59,1 مليون دولار في المجموع)، أما المرتبة العاشرة والأخيرة حسب الاحصائيات فكانت من نصيب فيلم “ذي فيرست بوردج” مع 2,2 مليون دولار (65,5 مليون دولار في المجموع).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر − سبعة =