المهنا: إشعال التنافس للوصول إلى مدن صحية كويتية

اكد محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا حرصه وتشجيعه لإشعال جذوة التنافس بين مناطق الكويت للوصول الى مدن صحية كويتية قادرة على الانضمام الى شبكة المدن الصحية العالمية، معربا عن اعتزازه بالمدن الصحية التي سجلت حتى الان وعلى رأسها منطقتي اليرموك والعديلية، وعبر عن ثقته بتسجيل المزيد من هذه المناطق بالشبكة الدولية على مستوى محافظات الكويت بصقة عامة ومحافظة العاصمة على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال لقائه مع منسق المدن الصحية د. أحمد الشطي الذي اوجز له تطور مبادرة المدن الصحية ونوه فيها بالجهود المبذولة من كلا منطقتي الفيحاء والقادسية للانضمام الى الشبكة.
وقال المهنا ان مبادرة المدن الصحية وتعزيزها في المناطق الكويتية يشكل نقلة نوعية في حياتهم وصحتهم، مشيرا الى ان تحسينهما يمكن ان يتم من خلال تغيير ظروف الحياة في المأكل والمسكن والعمل والمدرسة مدفوعا بالكثير من الوسائل لرفع مستوى الخدمات الصحية والبيئية وزيادة نسبة الوعي وسط المجتمع.
من جانبه قال د. الشطي ان مكتب المدن الصحية قد تبنى سياسة منهجية تقوم على التخطيط الستراتيجي من خلال نوعية وتأهيل وتنفيذ الكوادر الوطنية في كل منطقة للقيام بمسح لتقيم الوضع الراهن ثم الروع في التنفيذ وان مكتب الصحة الذي ترأسه د. اماني اليحيى بوزارة الصحة قد بدأ فعليا بالتواصل مع شركاء هذه المبادرات على مستوى القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والابحاث والدراسات بالإضافة الى سلسلة من الزيارات مع الجهات والمؤسسات الحكومية والإدارات المركزية ذات الصلة ومراكز المعلومات خاصة بالمدن الصحية.