المهنا ترأس اجتماعاً لبحث حلول لمواقف الجامعة الرفاعي أكد أن العمل جارٍ لإنشاء أكثر من 500 موقف

0 695

ترأس محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، أمس، اجتماعا لمناقشة المواقف المحيطة بجامعة الكويت لمواجهة المشكلات التي يعاني منها طلاب جامعة الكويت تمهيدا لإيجاد الحلول المناسبة لها .
وأكد المهنا أهمية الاجتماع انطلاقا من حرص محافظة العاصمة وحرص إدارة الجامعة أيضا على سلامة ابنائنا وبناتنا الطلاب بعد ان تفاقمت مشاكل المواقف وادت الى نتائج مؤسفة، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة على إيجاد مخارج لهذه المشكلة المزمنة من خلال التعاون والتنسيق مع المحافظة كسلطة تنفيذية ومخاطبة المحافظة لمختلف الجهات الحكومية ذات الشأن.
واعتبر ان وفاة إحدى طالبات الجامعة يستدعي التحرك السريع لوقف هذه المآسي بأسرع وقت ممكن وذلك وفقا لخارطة طريق تبدأ بالبحث عن الحلول الآنية و المستقبلية بأسرع وقت ممكن ، والقيام بحملة توعوية تهدف الى الحد من المخاطر التي يتعرض لها الطلبة.
من جانبه، أوضح الأمين العام للجامعة الدكتور مثنى الرفاعي، ان قطاع التخطيط داخل الجامعة لديه بعض المقترحات والحلول الفنية ويرحب بالتنسيق مع وزارة الاشغال والادارة العامة للمرور حول هذه المقترحات والتي سيتم رفعها إلى المحافظ لاحقاً.
وأضاف انه جار العمل على انشاء مواقف سيارات تتسع لاكثر من 500 سيارة وسيتم الانتهاء منه خلال عام ونصف، وكذلك سيتم نقل عدد من الكليات خارج الحرم الجامعي لتخفيف عدد الطلبة.
بدوره، اكد ممثل وزارة الاشغال المهندس مبارك الصليلي ان الوزارة لن تألو جهدا في خدمة طلاب جامعة الكويت وذلك من خلال إيجاد المخارج لمشكلة مواقف السيارات، مشيرا الى ان الوزارة لديها خطة متكاملة لصيانة منطقة الخالدية بالكامل سوف يتم البدء بالتنفيذ مع نهاية العام الدراسي، مضيفا ان الوزارة تنسق مع هندسة المرور حول كيفية ونوعية المطبات المقرر تنفيذها.
وقال ممثل إدارة هندسة المرور المهندس إبراهيم الخارجي، انه تمت معاينة الموقع الخاص بجامعة الكويت في منطقة الخالدية بعد الكتاب الصادر من محافظة العاصمة بخصوص فصل الممرات وتخطيطها لتنظيم حركة المرور، مؤكدا اتخاذ جميع الإجراءات بذلك الشّأن ووضع مطبات صِناعية عندَ بوابة رقم 2 ، لافتا إلى أنه سوف تتم صيانة جميع المطبات الحالية وتخطيطها المتواجدة في شارع الفردوس وشارع البرجس وسيتم تبديل العلامات التحذيرية المرورية وصبغ الأرصفة ورفعها لوكيل المرور فوراً.
وحضر الاجتماع كل من أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي، و مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية علي الأستاذ، ورئيس قسم صيانة العاصمة بوزارة الأشغال المهندس مبارك الصليلي، ومن ادارة هندسة المرور المهندس إبراهيم الخارجي، والمستشار الأمني في محافظة العاصمة عبدالمحسن المتروك ، ومدير الشؤون الإدارية والمالية في المحافظة عبدالكريم عبد الحسن المهدي، والمهندس عبد الله اتش من الإدارة الفنية في المحافظة.

You might also like