المهنا: دراسة اقتراح “مهندسون بلاحدود” لتركيب ألواح الطاقة الشمسية في العاصمة أكد أنه يتوافق مع حملات الترشيد التي تقوم بها المحافظة

0 3

أشاد محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا بالجهود التي تبذلها منظمة مهندسون بلا حدود فرع الكويت لإيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها المجتمعات داخل وخارج الكويت، لافتا الى ان ثمة أفكارا ورؤى متقدمة كشفتها المنظمة قد تشكل لبنة تمهد الى الارتقاء في حياة الافراد .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المهنا صباح امس في غرفة اجتماعات المحافظة حيث حضره رئيس منظمة مهندسون بلا حدود زينب قراشي ، ومدير العلاقات العامة في المنظمة حسن الحمد، ومدير الموارد البشرية في المنظمة حسن كمال، والعضو وأحد المؤسسين في المنظمة عبد الله جابر العلي، والمتطوعة في المنظمة أسماء الطويل.
ومن جانب المحافظة حضره المدير التنفيذي في المحافظة المهندس عبد الله اتش ومدير الشؤون الإدارية والمالية عبد الكريم مهدي، ومناير الشمري ودلال بوحيمد والعنود الحويس، فاطمة عبد الرحيم .
وأوضح المهنا ان توجهات المحافظة في الارتقاء في مناطق محافظة العاصمة لاسيما منطقة أسواق المباركية والمباني التاريخية القديمة تأتي في اطار التوجهات الحكومية الرامية الى احداث نقلة نوعية في الارتقاء بمناطق العاصمة مع المحافظة على تاريخها وتراثها الذي يحكي حياة الكويتيين الأوائل.
ولفت الى أن الأفكار التي تقدمت بها منظمة مهندسون بلاحدود لتركيب الواح الطاقة الشمسية في المحافظة هي اقتراحات تستحق الدراسة والاهتمام لاسيما وأنها تتوافق مع حملات الترشيد التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، مجددا التأكيد ان مثل هذه الأفكار قد تدَعم الثروة الوطنية من الكهرباء والماء وتخفف العبء على الوزارة من الاحمال الزائدة .
وأضاف ان تنفيذ هذه الأفكار بحاجة الى جهود جماعية تصب في مجملها على إمكانية ان تكون المباني المستهدفة قادرة على تحمل الاوزان للمواد الالواح المطلوبة.
كما استمع المهنا خلال الاجتماع المطول من فريق المنظمة الى جملة من الاقتراحات المتعلقة بأنظمة الواح الطاقة الشمسية وتحويل الى الطاقة الكهربائية وإمكانية تطبيقها في بعض الأماكن المستهدفة في محافظة العاصمة ، حيث ابدى المهنا استعداد المحافظة للتوسع في تطبيق هذه الأفكار بعد الانتهاء من دراستها مع الجهات ذات الشأن .
من جانبها أعربت رئيسة منظمة مهندسون بلا حدود زينب قراشي عن شكرها وتقديرها للمحافظ على ما ابداه من التسهيلات الممكنة من المحافظة وعلى التعاون والتنسيق التي وجه بها مشيرة الى اللقاء فريق مهندسون بلا حدود مع المحافظ ومسؤوليها كان مثمرا.
وأضافت ان مهندسون بلا حدود تضع كامل إمكاناتها في دعم المجتمع الكويتي والارتقاء بحياة أبنائه متطلعة الى تحقيق رؤيتهم التنموية في العاجل من الأيام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.