المهنا كرَّم فائقي “العاصمة”: نفتخر بكوكبة متميزة ستصنع المستقبل الخالدي: نتائج الفترة الدراسية الثانية أعلى من الأولى

0 7

كتب – منيف نايف:

فيما كشفت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان نتائج الفترة الدراسية الثانية كانت أعلى من “الأولى” معلنة عن افتتاح 5 مدارس جديدة في مناطق العاصمة سبتمبر المقبل، أكد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا حرص المحافظة على المشاركة ودعم أنشطة وزارة التربية ورعاية الطلبة الفائقين بشكل سنوي.
واشار المحافظ المهنا خلال رعايته حفل تكريم الفائقين في الثانوية العامة من مدارس منطقة العاصمة التعليمية الذي أقيم في رابطة الادباء أمس إلى أن المحافظة دأبت على تكريم الطلبة الفائقين في الثانوية العامة على مدى السنوات الثلاثة الماضية.
وقال نحتفل بكوكبة متميزة من طلاب الثانوية العامة والذين حققوا نتائج نفخر بها جميعا، وكعادتها على مدى السنوات الثلاث الماضية تكرم محافظة العاصمة 26 طالبا وطالبة من الفائقين في الثانوية العامة والذين حازوا على نسب نجاح عالية جدا تجعلنا واثقين من أنهم سيكونون من الكوادر الوطنية التي تثري الكويت وتساهم في تعزيز نهضتها ورقيها. وأضاف : ولا ننسى أن الكويت دائما وأبدا تؤكد على أهمية الشباب والنشء في بناء المجتمعات وكما قال سمو الأمير “الشباب هم المستقبل وهم صانعو المستقبل”، لافتا الى ان جهود الطلبة والمنطقة التعليمية والادارات المدرسية مجتمعة كان لها دور في تفوق ورقي هؤلاء الطلاب.
من جانبها، أكدت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي أن محافظة العاصمة وعلى رأسها المحافظ المهنا داعم مهم للمنطقة والمدارس التابعة للعاصمة لافتة إلى أن حفل تكريم المتفوقين هو دليل على حرص المحافظ على الاهتمام بأبنائه وبناته الطالبات. وأضافت نفتخر بأن يكون لدينا عدد غير قليل من المتفوقين بالثانوية العامة من الطلبة والطالبات الذين حققوا مراكز متقدمة، لافتة إلى أن الطالبة الاولى بالقسم العلمي على مستوى الكويت كانت من طالبات احدى مدارس العاصمة التعليمية، اضافة إلى طالبة اخرى حققت المركز الاول على الكويتيين في القسم الادبي وهذا يعكس مدى حرص واهتمام الادارات المدرسية على متابعة الطلبة وكذلك حرص الادارة العامة للمنطقة التعليمية على متابعة اداء المدارس بشكل عام.
وأشارت إلى ان وزارة التربية أجرت دراسة حول مستوى النتائج ومقارنتها مع الفترة الدراسية الاولى حيث أظهرت أن نتائج الفترة الدراسية الثانية في مدارس العاصمة التعليمية كانت أعلى من نتائج الفترة الاولى على عكس المتوقع وهذا يدل على حرص المنطقة والادارات المدرسية في زيادة التحصيل العلمي للطلبة.
وذكرت أن المنطقة بصدد افتتاح 5 مدارس جديدة العام الدراسي المقبل والذي ينطلق في سبتمبر المقبل، موضحة أنه سيتم افتتاح روضتين ومدرسة متوسطة وابتدائية بنات في منطقة جابر الاحمد اضافة إلى مدرسة اخرى في منطقة القيروان.
بدوره قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الجديد يوسف مصطفى أن الاعلام داعم وشريك مع كل مؤسسات الدولة والوزارات من أجل تقديم أفضل الخدمات للوطن والمواطن، مشيرا إلى وجود تعاون وتنسيق مع وزارة التربية لدعم كل الانشطة والفعاليات التي تصب في مصلحة الكويت.
وأضاف مصطفى: إن الاعلام هو من يقود المشهد في الكويت وبالتالي نحن دائما نؤكد على الشراكة الستراتيجية والتفاعلية بين وزارتي الاعلام والتربية للنهوض بالناشئة، مثمنا في الوقت ذاته دعم محافظ العاصمة لكل ما من شأنه رفع اسم الكويت، لافتا الى ان قطاع الاعلام الجديد يعمل بشراكة تفاعلية مع محافظة العاصمة بحيث نقدم كل الدعم الاعلامي الذي من شأنه تعزيز القيم العالية للحفاظ على الوطن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.