“المهندسين” احتفت بخريجي جامعات فرنسا ومالطا

0 12

اقام اتحاد طلبة الكويت في فرنسا والدول المجاورة الحفل السنوي لتكريم خريجي وخريجات العام 2018 من جامعات فرنسا ومالطا، في مقر جمعية المهندسين، بحضور كل من الشيخ دعيج الخليفة، وأمين صندوق الجمعية م.علي الفيلكاوي، وأمين السر م.فهد العتيبي، والملحق الثقافي الكويتي السابق في فرنسا د. مشعل حيات، والمستشار الثقافي في السفارة الفرنسية مسيو ليبرك. وفي كلمة له أعرب الشيخ دعيج الخليفة عن فخره برعاية وحضور حفل تكريم الطلبة من خريجي فرنسا ومالطا، مضيفا أن تمثيل هؤلاء الشباب لنا خارج الكويت يشرفنا، فهم خير سفراء لبلدهم، حيث استطاعوا الحصول على شهاداتهم في مجال الهندسة وكذلك اللغة من دول قد يكون التعليم فيها ليس سهلا مثل فرنسا ومالطا.
ثم ألقى الفيلكاوي كلمة أكد فيها: “حرص الجمعية على احتضان مثل هذه الفعاليات ورعاية الدارسين في الخارج من كل التخصصات وخاصة التخصصات الهندسية، مضيفا أن الجمعية تؤكد رعايتها لمثل هذه المناسبة إيمانا منا بأهمية التواصل بين أبناء الكويت الدارسين في الخارج”، وبين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية بشكل اما الملحق الثقافي السابق في فرنسا د.مشعل حيات فقال: “انه خلال فترة عمله في فرنسا ملحقا ثقافيا خلال الفترة من 2006 إلى 2010 كان متواجدا مع الطلبة وقام بالتدريب في اليونيسكو وكانوا اكثر من 14 طالبا كويتيا”، مشيرا إلى انه فتح المجال للطلبة للتدريب.
وأضاف أنه من الضروري الاهتمام بالطلبة الذين يتعلمون في فرنسا نظرا للمعاناة والمشقات التي يلاقونها. من جانبه القى المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية بالكويت مسيو ليبرك كلمة: “رحب خلالها بالحضور وهنأ الطلاب والطالبات وتمنى لهم التوفيق. وألقى الطالب فهد الشمري كلمة الطلبة الخريجين، حيث رحب خلالها بالحضور، معربا عن شكره لتكريمهم وكذلك لأساتذتهم وكل من ساندهم. واختتم الحفل بتكريم الخريجين وتوزيع الشهادات عليهم.

You might also like