“المهندسين”: الدقة في تنفيذ المشاريع تُجنِّب الحوادث المماثلة لهبوط “السادس” شفافية هيئة الطرق وإطلاع المواطنين على المستجدات ضيَّقا المجال أمام المُزايدات السياسية

0 63

أشاد أمين سر جمعية المهندسين المهندس فهد العتيبي بسرعة تجاوب المهندسين في الهيئة العامة للطرق لانجاز ومعالجة الهبوط الطارئ الذي وقع على الطريق الدائري السادس يوم الأربعاء الماضي، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة المزيد من الدقة في تنفيذ المشاريع لتجنب حوادث مماثلة لهذا الهبوط الأرضي.
ولفت العتيبي في تصريح صحافي أمس، الى أن التنسيق والتعاون بين وزارتي الأشغال العامة والداخلية حققا إنجازا غير مسبوق في مواجهة الحالات الطارئة التي يمكن وقوعها على الطرق بالكويت.
وقال لقد تابعنا وبكل اهتمام هذا الحادث الطارئ فور وقوعه وأسعدنا سرعة تجاوب فرق وزارتي الأشغال العامة والداخلية، مشيرا الى أن المهندسين والمهندسات العاملين في هذه الفرق أثبتوا قدرة على التعامل وأنهم مؤهلون لمواجهة مثل هذه الأمور.
ولفت الى الشفافية التي تعاملت بها إدارة الهيئة العامة للطرق وتوضيحها لكل الأمور الهندسية واطلاع المواطنين على مستجدات الوضع مما ضيق المجال أمام أية مزايدات سياسية أو اشاعات يمكن أن يستغلها بعض ضعاف النفوس، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مزيد من الحذر والالتزام بمواصفات التصميم أثناء التنفيذ حتى لاتقع مثل هذه الحوادث التي يمكن تجنبها من خلال تطوير أساليب التصميم والتنفيذ الهندسي في مختلف مواقع العمل.
ودعا العتيبي المهندسين والمهندسات الى مزيد من اليقظة خلال التنفيذ ونحن على ثقة تامة بأن أبناء الكويت لن يتوانوا في الالتزام بالمواصفات ومقاييس الجودة المطلوبة في كل مشاريع الدولة.

You might also like