أشارت إلى اتفاق مع الوزير على آلية الصرف

«المهندسين»: حل مشكلة بدل الموقع لـ 270 مهندساً في «الإعلام» أشارت إلى اتفاق مع الوزير على آلية الصرف

وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود متوسطا وفد جمعية المهندسين

أعلنت جمعية المهندسين الكويتية حل مشكلة بدل الموقع للمهندسين العاملين في وزارة الإعلام، مشيدة بتعاون وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود ووكيل الوزارة طارق المزرم ووكيل الشؤون المالية والإدارية محمد الشمري ووكيل الشؤون الهندسية المهندس خالد المقلد من اجل حلها.
وأوضح عضو مجلس ادارة الجمعية المهندس عبدالله معرفي في تصريح امس أن رئيس الجمعية سعد المحيلبي ونائب الرئيس عدنان الصراف وأمين السر م. نواف المطيري وأمين الصندوق المهندس سعد بن طفلة التقوا جميعا، وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود لبحث مشكلة صرف البدلات للمهندسين العاملين في الوزارة والذين يبلغ عددهم نحو270 مهندسا، لافتا الى أن الوزير وجه بضرورة حل المشكلة وعقد لقاءات مع وكيلي الوزارة للشؤون المالية والإدارية محمد الشمري وللشؤون الهندسية المهندس خالد المقلد.
وأضاف معرفي أنه وعدد من الزملاء التقوا لاحقا وكيلي الوزارة المعنيين وتم وضع آلية لصرف بدل الموقع للمهندسين العاملين في الوزارة بما يتوافق مع قرارات ديوان الخدمة المدنية المعنية وخاصة القرار 1 / 2005،مبينا أن الآلية تقضي بقيام كل مهندس بتطبيق قرار الخدمة المدنية لصرف البدل دون الرجوع للهيكل الإداري لقطاع الهندسة، وإن بدل الموقع يضاف الى الراتب في حال قيام المهندس بـ 12 زيارة ميدانية موقعية سيتم اثباتها من خلال جدول الأعمال المنفذة شهريا والذي يقوم المهندس بتقديمه وبعد تعبئته.
وأشار عضومجلس إدارة جمعية المهندسين إلى أنهم بحثوا أيضا مع وكلاء الإعلام موضوع بدل النوبة، مشيرا الى أن دور الجمعية أوضح أن شرط دوام المهندس يوميا ودون عطلة أسبوعية أمر مرهق جدا فمن غير المعقول أن يتم الدوام 7 أيام في الأسبوع (الأسبوع كاملا) وبمعدل 8 ساعات يوميا مما يوقع الظلم على المهندسين والفنيين المعنيين بمثل هذا القرار، وهوشرط تعجيزي سيجعل العمل في الاعلام طاردا للكفاءات الهندسية الوطنية.