“المهنيين” اتهم قوات الدعم السريع بإسقاط قتيل في مدينة السوكي

0 87

الخرطوم، عواصم- وكالات: حمّل تجمع المهنيين السودانيين، المجلس العسكري الانتقالي، المسؤولية عن أحداث العنف التي شهدتها مدينة السوكي جنوب شرقي السودان، والتي قُتل خلالها مواطن وأصيب عشرات آخرون.
وأتهم تجمع المهنيين، قوات الدعم السريع بإطلاق أعيرة نارية نجمت عن سقوط قتيل وإصابة آخرين في مدينة السوكي
من جهته، قال حزب المؤتمر السوداني “خرج المواطنون، منددين بالأفعال القمعية التي حدثت أول من أمس، من ضرب بالسياط، إلا أن قوات الدعم السريع أطلقت أعيرة نارية نتج عنها سقوط شهيد وجُرِح آخرون”.
في سياق أخر، التقى رئيس المجلس العسكري، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، المبعوث الأميركي الخاص للسودان، دونالد بوث، بالقصر الجمهوري، أمس.
‏وتناول اللقاء تطورات المباحثات الجارية بين المجلس العسكري ‏الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، بهدف التوصل لاتفاق يتم بموجبه تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية.
وعبر المبعوث الأميركي، عن تفاؤله بقرب تحقيق السودانيين لأحلامهم بتشكيل حكومة بقيادة مدنية ورئيس وزراء مستقل.
‏وأضاف أن الولايات المتحدة مهتمة وملتزمة بمساعدة السودانيين، للوصول لاتفاق بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية، مشددا على أن واشنطن تريد أن ترى السودان وقد تجاوز المرحلة الحالية.
من جانب أخر، قال مصدر سعودي مسؤول إن سفينة تحمل ما يزيد على 50 ألف طن من المغذيات الزراعية (اليوريا) واحتياجات المزارعين تنطلق من ميناء الجبيل الصناعي بالمملكة العربية السعودية إلى ميناء بورتسودان بالعاصمة السودانية الخرطوم بشكل عاجل لإنقاذ الموسم الزراعي في البلاد.

You might also like