الموروث البحري يختتم فعالياته بـ “حداق السيف”

0 44

اختتمت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي أمس فعالياتها لهذا الموسم 2019/2018 بإقامة آخر مسابقاتها (حداق السيف) بمشاركة 30 متسابقا من هواة الصيد على الشواطئ من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
  وقال رئيس اللجنة الشيخ سالم النواف لـ “كونا”: إن المسابقة التي تقام للمرة الأولى ضمن المهرجان تعد تتويجاً للفعاليات المتعددة التي تضمنها المهرجان والتي شملت اقامة عدد من مسابقات صيد الأسماك وأهمها مسابقة (الدانة) إضافة إلى إقامة المسابقات الشعبية للرعيل الأول.
  وأضاف الشيخ النواف أن اللجنة وضعت عدة شروط لهذه المسابقة التي انطلقت منتصف النهار وتستمر ست ساعات منها عدم اعتماد وزن الأسماك الصغيرة للمحافظة على البيئة البحرية كما تم وضع نقاط معينة لعدد من أنواع السمك وفقا لدرجة صعوبة صيدها متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين.
  وثمن رعاية سمو الأمير وسمو ولي العهد للمهرجان والتي تأتي تجسيدا لحرصهما على إحياء تراث الآباء والأجداد وإبراز صور الماضي لتخليد هذه الذكرى لاستلهام العبر والقيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.
وذكر أن اللجنة ستقيم حفلا لتوزيع الجوائز للمتسابقين الفائزين
في جميع مسابقات المهرجان وتكريم العاملين في اللجان المشرفة على فعاليات المهرجان يحدد في وقت لاحق مشيدا بجهود جميع العاملين في جهات الدولة ذات العلاقة التي أسهمت بنجاح المسابقات.

You might also like