الموز… سر جمال بشرتك

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
ثراء الموز بقدر وافر من البوتاسيوم وفيتامين «A وE وC» يجعله من افضل الفواكه المفيدة لصحتك وايضا لجمالك رغم ان استخدام الموز لتحقيق تألق البشرة لم يسلط عليه الضوء.
لذلك جمع لك خبراء الجمال 5 علاجات يتولى امرها الموز ليحقق لك البشرة الناعمة ويكسبها الجمال والالق.

1- نعومة ورطوبة البشرة
لكي يتحقق للبشرة التغذية الصحيحة والتروية يجب ان تحصل على البوتاسيوم وهو ما يتميز به الموز بشكل وفير لذلك اذا كانت بشرتك جافة وتعاني من التشققات يمكنك وضع الموز على وجهك على شكل كمادات وكل المطلوب منك ان تهرسي ثمرة موز ناضجة واعداد معجون رقيق باضافة العسل ثم وضع هذا الخليط على وجهك مع تجنب ما حول عينيك وفمك ثم اغسلي وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة وسوف تشعرين بنعومة بشرتك.

2- ضبط الزيوت
اذا ضقت ذرعاً بالدهون الموجودة على وجهك يمكنك استخدام قناع الموز البسيط من خلال مزج الماء مع غرام واحد من الدقيق والموز المهروس وضعيه بشكل صحيح ثم اغسلي وجهك بماء بارد بعد 15 دقيقة وسوف تحصلين على بشرة ناعمة بشكل كامل.

3- شباب البشرة
لا تندهشي اذا سمعت ما يقوله الخبراء عن الموز ويطلقون عليه «بوتوكس الطبيعة» وذلك لان الموز غني بفيتاميني «B» و«E» وهما من اسباب توهج البشرة وتألقها.
اهرسي ثمرة موز ناضجحة مع ملعقة من العسل وعصير الليمون لاعداد قناع مدهش لوجهك وهذا القناع يضمن ل كاستعادة شباب بشرتك بحكم صفات الموز التي تقاوم تقدم السن وتثبط شيخوخة البشرة ويؤكد الخبراء ان الانتظام في هذه الوصفة يساعد على اختفاء البقع الداكنة من على وجهك.

4- علاج لحب الشباب
الموز ليس وحده مفيداً بل ايضاً قشرته علاج مذهل لحب الشباب ويمكنك استخدام الموز المهروس مع الكركم والعسل للقضاء على البكتيريا التي تتراكم على بشرتك وتسبب بثور حب الشباب وذلك بوضع هذه الكمادة على وجهك لفترة معقولة ثم غسل وجهك بالماء البارد.

5- تفتيح البقع الداكنة
اذا كانت بشرتك تعاني من المظهر غير المتألق بسبب البقع الداكنة عليك استخدام كمادة الموز على وجهك لتقليل البقع التي تفسد لون بشرتك ولكي تستمتعي ببشرة متألقة وجميلة.